مع بدء المرحلة الثانية لفتح المعابر..200 عاملة وعامل مغربي يدخلون سبتة ومليلية والآلاف في الإنتظار

الوداد وبركان يُحرجان حاليلوزيتش.. لقبان قاريان وزيرو لاعب في رسمية الأسود

الرئيسية / رياضة / الوداد وبركان يُحرجان حاليلوزيتش.. لقبان قاريان وزيرو لاعب في رسمية الأسود

الوداد وبركان يُحرجان حاليلوزيتش.. لقبان قاريان وزيرو لاعب في رسمية الأسود

رياضة
فبراير.كوم 31 مايو 2022 - 12:01
A+ / A-

عاد النقاش من جديد إلى اختيارات الناخب الوطني وحيد حاليلوزيتش، بعد تتويج الوداد البيضاوي يوم أمس بدوري أبطال افريقيا عن جدارة واستحقاق على الأهلي المصري واحد من الاندية المتمرسة في القارة السمراء ومتزعم الأندية بعشرة ألقاب قارية.

وانتقد المتتبع للشأن الرياضي المغربي اختيارات الناخب الوطني الذي يلجأ في كل مسابقة إلى المناداة على لاعبين ينشطون في الدوريات الأوربية سواء في الدرجة الأولى أو الثانية الثالثة، في حين يستبعد باستمرار لاعبين من البطولة الاحترافية.

فوز الوداد البيضاوي يوم أمس ببطولة دوري أبطال افريقيا، وفوز نادي بركان بكأس الكونفدرالية الافريقية، يطرح أكثر من تساؤل حول مآل لاعبين ينافسون في أدغال افريقيا منذ بداية الموسم لحصد الألقاب القارية وتألقهم في جميع الأدوار، ويتم استبعادهم بدعوى ضعف المنافسة في البطولة المغربية.

فمنذ وصول الناخب الوطني البوسني وحيد حاليلوزيتش إلى قيادة الأسود، تكرر في الكثير من المرات استبعاد لاعبين من البطولة والاكتفاء بلاعبين من الدوريات الأوربية، خلافا للمنتخبات الافريقية والاقليمية على غرار المنتخب الجزائري والتونسي والموريتاني والمصري الذي توج بكؤوس افريقية بلاعبين ينشطون في نادي الأهلي والزمالك .

تتويج الوداد وبركان وبعده الرجاء بكأس محمد السادس، يفرض حسب المتتبعين على وحيد خاليلوزيتش الاعتماد على بعضهم في التشكيلة الرسمية، وليس تضمين بعضهم للائحة الأسود ووضعهم في دكة البدلاء طيلة المنافسات القارية أو الدولية، على غرار عميد  نادي الوداد البيضاوي جبران والظهير الأيسر يحيى عطية الله والمدافع أشرف داري وأخرين.

ويرى البعض بأن اللاعب المحلي يلعب باستمرار في الدول الافريقية في مسابقات مختلفة، وهو الأكثر تأقلما مع الظروف المناخية والطبيعية، عكس اللاعب الأوروبي الذي يجد صعوبة بالغة في تقديم الاضافة وفي الأرشيف تجارب كثيرة فالمغرب منذ لم يفز بأي بطولة افريقية منذ سنة 1976  أيام فرس والتيمومي والزاكي

وسيخوض المنتخب الوطني مباراة ودية أمام نظيره منتخب الولايات المتحدة الأمريكية المؤهل هو الآخر لنهائيات مونديال قطر، وذلك بمدينة سينسيناتي الأمريكية بولاية أوهايو غدا الأربعاء.

وتدخل هذه المباراة في إطار إستعدادات المنتخبان لنهائيات كأس العالم قطر 2022 والتي ستجرى أطوارها خلال الفترة الممتدة ما بين 21 نونبر و 18 دجنبر هذه السنة، حيث سيلعب “أسود الأطلس” الدور الأول ضمن المجموعة السادسة إلى جانب كل من منتخبات بلجيكا، كرواتيا وكندا.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17