الرئيسية / دولي / استشهاد الصحفية الفلسطينية غفران وراسنة برصاص الجيش الإسرائيلي

استشهاد الصحفية الفلسطينية غفران وراسنة برصاص الجيش الإسرائيلي

دولي
فبراير.كوم 01 يونيو 2022 - 16:00
A+ / A-

استشهدت الصحفية الفلسطينية غفران وراسنة اليوم الأربعاء، برصاص جنود جيش الاحتلال، والتي أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية وفاتها إثر إصابتها بالرصاص قرب العروب، شمال الخليل.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن الاحتلال الإسرائيلي أعاق الطواقم الطبية من الوصول إلى وراسنة بعد إصابتها بالرصاص الحي، مشيرًا إلى أن الاحتلال سلم الفتاة الفلسطينية إلى الطواقم الطبية بعد 20 دقيقة رغم إصابتها الحرجة ليتم نقلها إلى المستشفى الأهلي ولكنها فارقت الحياة.

وأدان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، الجريمة المُروعة التي ذهبت ضحيتها الأسيرة المُحررة والصحفية غفران وراسنة، وحمّل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تداعياتها، وطالب المجتمع الدولي بتفعيل القرارات الدولية القاضية بمُقاطعة دولة الاحتلال ومعاقبة الجناة.

وتبلغ غفران هارون حامد وراسنة، من العمر 31 عامًا وهي من قرية شيوخ العروب، أُعتقلت في شهر يناير الماضي 2022، وتم الإفراج عنها بعد ثلاثة أشهر تحديدًا في شهر مارس الماضي.

وتحمل الفتاة الفلسطينية بكالوريوس في الإعلام من جامعة الخليل الفلسطينية، وتخرجت عام 2014 وتدربت في عدة إذاعات محلية، وتعمل في تغطية الأخبار الصحفية بشكل مستقل.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة