سميرة بلحاج : التكشيطة نخوة وتعطي المغربية هيبة وتأثرت بدور "لميمة" التي تخلى عنها حبيبها في نصف قمر

الحرب الأوكرانية الروسية.. شبان مغاربة يسطرون موقف المملكة في "نموذج الأمم المتحدة" المقام في دبي

الرئيسية / سياسة / الحرب الأوكرانية الروسية.. شبان مغاربة يسطرون موقف المملكة في "نموذج الأمم المتحدة" المقام في دبي

الحرب الأوكرانية الروسية.. شبان مغاربة يسطرون موقف المملكة في "نموذج الأمم المتحدة" المقام في دبي

سياسة
فبراير.كوم 04 يونيو 2022 - 15:20
A+ / A-
بحضور سفراء من دول مختلفة وكذا شخصيات ناجحة من مجالات متباينة، اختتمت الأربعاء، فعاليات نموذج الأمم المتحدة الدولي للشباب العربي المقام بمدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة.
وامتدت دورات النموذج الأممي خلال الفترة ما بين ال27 وال28 وال29 إلى غاية ال30 من شهر ماي، حيث شارك وفد الشباب المغربي ممثلا بأنس كوطار الطالب بكلية الحكامة والعلوم الإقتصادية والإجتماعية وسكينة المهتدي، وغيتة بورزيق، ونهيلة البطال، وخديجة بوسعيد سفيرة المنظمة بالمغرب، وخير عبد الحكيم وأغلى البنات عن جهة العيون، فيما مثل محمد الفضيلي مدينة الصويرة.
ودارت أطوار الجلسات التي تحاكي نظيرتها بمنظمة الأمم المتحدة، حول الحرب الأوكرانية الروسية وتداعياتها على المنطقة وكذا الحلول الممكنة لوقف إطلاق النار وتهدئة الأوضاع بين البلدين.
ومثلت موقف الخارجية المغربية، الصحفية سكينة المهتدي، التي وجهت خطابا باللغة الإنجليزية يتماشى مع ما صاغته وزارة ناصر بوريطة منذ بداية الحرب على الأوكران.
وحضر المؤتمر شابات وشبان من دول العالم، مثلوا بحضورهم أزيد من 60 دولة، بخلفياتها وحمولتها الثقافية والسياسية، حيث قدم كل من موقعه موقف البلد الذي يمثله تجاه الحرب.
كما استعمل المشاركون تقنية المناظرة لدحض ودعم وجهات النظر المتابينة، في سبيل التصويت بالإجماع على حل يرضي جميع الأطراف المشاركة والمحايدة في الحرب الأوكرانية الروسية.
ويعد نموذج الأمم المتحدة الدولي للشباب العربي (AYIMUN) مؤتمر محاكاة للأمم المتحدة معترف به وفرصة مثيرة للشباب لتعزيز الحوار حول إحداث التغيير وبناء السلام في جميع أنحاء العالم.
ويتحدى نموذج الأمم المتحدة المشاركين لمناقشة القضايا العالمية الصاعدة، ومشروع قرارات الاستجابة لهذه المشاكل، والتعاون مع الآخرين الذين لديهم نفس الحافز والشغف في إحداث التغيير.
وتعتبر جلسات اللجان التي يرأسها الرؤساء هي قلب هذا المؤتمر، حيث يحصل المشاركون على فرصة لإعادة إنشاء الجلسات في الأمم المتحدة وتمثيل البلدان المعينة لهم كدبلوماسيين، في نموذج الأمم المتحدة الدولي، فيما قد يمثل المندوبون دولًا مختلفة عن تلك التي تحمل جنسيتهم، وهو ما يجعل من هاته التحديات تجربة أكثر إثارة وغنية بالمعلومات بالنسبة لهم.
ويتداول المشاركون حول القضايا الملحة، ويتفاوضون ويشكلون قرارات لحل أكثر القضايا إلحاحًا في العالم، حيث يحتوي المؤتمر على عدة جلسات مصممة خصيصًا لمعالجة القضايا السياسية الحساسة في الوقت الحاضر حتى يتمكن المشاركون من التعرف على الأوضاع العالمية الحالية.
Voir cette publication sur Instagram

Une publication partagée par م. محمد الأحمد (@m7md.alahmed)

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17