صيدلاني صناعي: تقنين القنب الهندي سيمكن من تنظيم العلاقة بين المصنعين والمنتجين

تدوينة مثيرة للجدل لصحفي جزائري في قناة رسمية..فريق "تندوف" هزم ريال مدريد دي ستيفانو !

الرئيسية / عجائب و غرائب / تدوينة مثيرة للجدل لصحفي جزائري في قناة رسمية..فريق "تندوف" هزم ريال مدريد دي ستيفانو !

تدوينة مثيرة للجدل لصحفي جزائري في قناة رسمية..فريق "تندوف" هزم ريال مدريد دي ستيفانو !

عجائب و غرائب
فبراير.كوم 05 يونيو 2022 - 12:20
A+ / A-

نشر صحفي جزائري عامل في التلفزيون الجزائري الرسمي، تدوينة مثيرة للجدل، زعم فيها حدوث مباراة في كرة القدم بين ريال مدريد وفريق من تندوف، فاز فيها الأخير، إبان استعمار إسبانيا للصحراء المغربية واحتلال الفرنسيين للجزائر عام 1960.

وقال الصحفي عبد العالي مزغيش، على صفحته بمنصة “فايسبوك” أن حدوث المباراة “حقيقة ثابتة.. وإن كان نشرها سيتسبب في موجة من السخرية والتنكيت  و التعاليق الهزلية المتنمرة !!”، وفق تعبيره.

وأكد في تدوينته أنه “في 1960، السنة التي أحرز فيها ريال مدريد البطولة الاسبانية، وكأس اوروبا (دوري الأبطال حاليا )؛ كانت الصحراء الغربية مستعمرة اسبانية؛ و اثناء تنقل طائرة النادي الملكي إلى المستعمرة؛ وعلى متنها أفضل لاعبي أوروبا آنذاك؛ و في غياب سبب مؤكد للسفرية؛  يبدو مبدئيا أن الزيارة كانت للاكتشاف و السياحة في المستعمرة؛ وبعد انتهاء جولات البطولة و تتويج الريال بدوري الأبطال على حساب آينتراخت فرانكفورت”.


وأضاف، “حدث أن طائرة الريال اضطرت بسبب سوء الأحوال الجوية للتوقف في منطقة تندوف، الولاية الجزائرية المتواجدة أقصى الجنوب الغربي؛ والمتاخمة للحدود مع الصحراء الغربية المحتلة” (احتلال إسباني).

وتابع، “كانت الجزائر هي الاخرى محتلة من قبل الاستعمار الفرنسي؛ و على أرض تندوف؛ تمت مباراة ودية لم يخطط لها لاعبو أشهر ناد في أوروبا والعالم؛ جمعت بين فريق تندوف الجزائري؛ و ريال مدريد الاسباني”.

وواصل كاتبا، “وانهزم الريال بقيادة مدربه الأرجنتيني لويس كارنيلجيا (1917-2001)؛ في حادثة نادرة؛ لا يصدقها مناصروا الفريق الملكي فحسب بل أغلب متابعي اخبار كرة القدم..وسجل الهدف الوحيد لنادي تندوف المهاجم محمد تواڨين الذي وافته المنية قبل شهرين تقريبا رحمه الله”.

وأردف قائلا، “وطبعا فإن عناصر الفريق التندوفي المنتصر ومدربهم؛ وافتهم المنية كلهم؛ وبقي للصحافة وللفضوليين لاعب واحد اسمه أحمد سِيداتي ؛أطال الله في عمره ؛ حتى يتأكدوا مما سردته من معلومات !!”.

وأشار الصحفي الجزائري في تدوينته قائلًا، “ولقد زرت تندوف في ديسمبر 2021 ؛ و لم يحالفني الحظ في التواصل مع اللاعبين و قد بلغا  من السن عتيا ؛ وحين علمت اليوم أن مسجل الهدف قد توفي مطلع السنة الحالية ؛ سارعت الى نشر هذه المعلومات الحصرية ؛ على امل ان نشاهد اللاعب الوحيد أو اللاعبين الوحيدين المتبقيين من تلك المباراة التاريخية؛ في شهادة مسجلة في فيديو لتبقى في سجل تاريخ كرة القدم المحلية و الوطنية … مباراة لم تكن لتجرى لو لم يمكث فريق ريال مدريد فترة زمنية في تندوف بسبب سوء المناخ مما دفع الى إجرائها …!! “.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17