الرئيسية / سياسة / بعد انتخابه رئيسا للجنة التحضيرية.. السنتيسي لـ"فبراير": ملتزم بالحياد وأضع نفس المسافة من الجميع

بعد انتخابه رئيسا للجنة التحضيرية.. السنتيسي لـ"فبراير": ملتزم بالحياد وأضع نفس المسافة من الجميع

سياسة
حسن قديم 06 يونيو 2022 - 09:40
A+ / A-

أكد ادريس السنتيسي، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع عشر لحزب الحركة الشعبية، أنه ملتزم بالحياد تجاه المرشحين المحتملين لشغل منصب الأمين العام للحزب.

وأضاف السنتيسي، ردا على التصريحات التي تشير إلى دعمه لمحمد أوزين للظفر بمنصب الأمين العام للحزب، أن هذا الكلام غير صحيح.

وأبرز السنتيسي أنه أبدى رأيه بخصوص تقلد أوزين لمنصب الأمين العام لما طلب منه، وذلك قبل ترؤسه للجنة التحضيرية.

وسجل السنتيسي، في اتصال هاتفي بـ”فبراير”، أنه أكد على أن أوزين يملك كل المقومات التي تؤهله لشغل منصب الأمين العام للحزب، وأن هذا الرأي قدمه قبل انتخابه رئيسا للجنة التحضيرية، وليس بعده موضحا أنه الآن يلتزم بالحياد.

وأكد السنتيسي أن باب الترشيح لم يفتح بعد فكيف له أن يدعم مرشحا ضد اخر.
وأشار المتحدث ذاته إلى أن التحضيرات للمؤتمر تمر في أجواء جيدة يطبعها النقاش الهادئ والجاد من أجل إنجاح هذه المحطة التنظيمية.
وعقدت اللجنة التحضيرية، الجمعة الماضي، بمقر الأمانة العامة للحركة الشعبية الاجتماع الأول لمكتبها، برئاسة إدريس السنتيسي وبحضور رؤساء اللجن الفرعية والمقرر العام ونائبته.
ويأتي هذا الاجتماع لبلورة خارطة الطريق ومنهجية عمل اللجنة استعدادا لانعقاد المؤتمر الرابع عشر نهاية هذه السنة، بحسب بلاغ توصلت “فبراير” بنسخة منه.
وحددت اللجنة التحضيرية جدولة زمنية لاجتماعات اللجن الفرعية والتي ستنطلق ابتداء من يوم الثلاثاء 14 يونيو 2022.
وأشارت إلى أن بقتصر الحضور على أعضاء اللجنة التحضيرية المدرجين باللائحة المعتمدة رسميا من قبل المكتب السياسي.
وأوضحت أن هذه الاجتماعات تسعى إلى استكمال وتشكيل هياكل كل لجنة وتحديد خطة عملها.
وشددت اللجنة على برمجة هذه اللجان في مواعيد غير متزامنة حتى يمكن للجميع المشاركة والمساهمة.
وأكدت اللجنة انفتاح اللجن الفرعية على كل كفاءات وطاقات الحزب للمشاركة والمساهمة في إعداد مشاريع الأوراق والمقترحات التي ستعرض على أنظار المؤتمرات والمؤتمرين للمصادقة والاعتماد خلال أشغال المؤتمر.
وشدد البلاغ على إحداث منصة إليكترونية لاستقبال مقترحات كافة أعضاء الحزب بالداخل والخارج، وتوزيعها على اللجان الفرعية حسب الاختصاص.
وأشار البلاغ أن المشاركة المكثفة لكل الكفاءات والخبرات الحركية  ستشكل إضافة نوعية في رسم توجهات الحزب الاستشرافية الكبرى والمساهمة في إنجاح هذا المؤتمر.
وأكدت اللجنة على تنظيم لقاءات سياسية جهوية وندوات فكرية لمناقشة مختلف القضايا في أفق صياغة البدائل الممكنة والبرامج القادرة على الإجابة عن الإشكالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والثقافية…

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة