نجاة عتابو : تعرضت للخيانة ولغدر الصديقات وهكذا كان ردي

البنك الإفريقي للتنمية يتوقع خلق 8 إلى 14 مليون فرصة شغل إلى حدود 2030

الرئيسية / مال و اعمال / البنك الإفريقي للتنمية يتوقع خلق 8 إلى 14 مليون فرصة شغل إلى حدود 2030

البنك الإفريقي للتنمية يتوقع خلق 8 إلى 14 مليون فرصة شغل إلى حدود 2030

مال و اعمال
فبراير.كوم 08 يونيو 2022 - 20:40
A+ / A-

قال ديفيد روبالينو ، مستشار منصة “eina4jobs” (منصة لدعم ريادة الأعمال والابتكارات والاستشارة – شمال إفريقيا)، إن دول المغرب ومصر وتونس ستكون قادرة على خلق ما بين 8 ملايين و 14 مليون فرصة عمل بحلول عام 2030.

وذكر روبالينو، الذي قدم منصته، في المؤتمر الإقليمي لشمال أفريقيا، تحت عنوان “مستقبل العمالة ودور ريادة الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم”، أن الوظائف التي يتعين إيجادها تعتمد على أهداف السياسة العامة وما يمكن أن تفعله الحكومات بشكل خاص فيما يتعلق بسياسات التوظيف.

وتهدف المنصة، التي يمولها برنامج الشراكة الدنماركية العربية (DAPP) ويديرها بنك التنمية الأفريقي (AfDB)، حسب المتحدث إلى ربط رواد الأعمال في البلدان الثلاثة بالمؤسسات التي تقدم خدمات الدعم، لا سيما فيما يتعلق بالتمويل والتأثير على السياسات العامة في وقال إن دعم ريادة الأعمال والمؤسسات الصغيرة جدًا والصغيرة والمتوسطة الحجم (TPME).

وتتمثل مهمة “eina4jobs”، وفق روبالينو في تعزيز ريادة الأعمال ونمو الشركات الصغيرة والمتوسطة وخلق فرص عمل في المغرب وتونس ومصر ، من خلال اقتراح ابتكارات تشغيلية، والتأثير على السياسات والبرامج وكذلك من خلال تعزيز قدرات الدولة.

ووُلدت المنصة بعد تنفيذ بنك التنمية الأفريقي في عام 2012 لمبادرة سوق التنمية، والتي دعمت بشكل مباشر ما يقرب من 800 رائد أعمال في تونس ومصر والمغرب.

ويسلط هذا المؤتمر، الذي ينظمه بنك التنمية الأفريقي ووزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، الضوء على التحديات التي تواجه العمال ورجال الأعمال والشركات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في أعقاب الوباء.

ويهدف هذا الاجتماع الذي يستمر يومين أيضًا إلى تحديد خارطة طريق عامة لتسريع التعافي من خلال خلق فرص الاستثمار وريادة الأعمال.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17