الرئيسية / بانوراما / شبيبة التجمعيين بالصحراء تختتم أشغال مؤتمرها بدعم الحكومة رغم "الاكراهات الحالية"

شبيبة التجمعيين بالصحراء تختتم أشغال مؤتمرها بدعم الحكومة رغم "الاكراهات الحالية"

بانوراما سياسة
فبراير.كوم 19 يونيو 2022 - 13:30
A+ / A-

أشادت الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية بالتطورات الإيجابية و”الانتصارات الدبلوماسية الكبيرة التي حققها المغرب بفضل التوجيهات الملكية في ملف الوحدة الترابية وخصوصا الاعترافات الدولية الأخيرة بمغربية الصحراء، وكذا تواصل إفتتاح القنصليات الأجنبية بالأقاليم الجنوبية”.

وبعد تنظيم الفيدرالية للمنتديات الشبابية تحت عنوان “مشروع الدولة الاجتماعية من خلال النموذج التنموي الجديد” بمدينة العيون، أشاد بيانها الختامي أيضا بتموقع بلادنا كبوابة نحو إفريقيا، في إطار شراكات جنوب جنوب وبمحورية بلادنا في محيطها الإقليمي والدولي، وفق تعبير البيان.

وثمنت الشبيبة التجمعية بجهة العيون الساقية الحمراء “الأوراش التنموية الكبيرة التي تشهدها حاليا الأقاليم الجنوبية”.

ونوهت “بالعمل الحكومي والإصلاحات العميقة التي باشرتها الحكومة منذ تنصيبها في إطار التزامات برنامجها وعلى رأسها تعميم الحماية الاجتماعية وإطلاق العديد من الأوراش كبرنامج أوراش وفرصة، ودعم القطاعات المتضررة كقطاع النقل والسياحة”.

وعبرت شبيبة التجمعيين في جهة العيون الساقية الحمراء عن ترحيبها بما سمته “الاتفاق التاريخي للحوار الاجتماعي مع النقابات وباقي الشركاء الاقتصاديين، ومأسسته بشكل دائم”.

وأكد ذات البيان على “انخراط الشبيبة التام في المباردات الحكومية وفي التنزيل السليم للنموذج التنموي للأقاليم الجنوبية، وتفهمها للإكراهات الحالية التي تمر بها بلادنا جراء تأخر الأمطار وتداعيات الجائحة فضلا عن الثورات العالمية الخارجية”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة