الجزائر "تسرق" لحن "ياشفشاون يا نوارة" للترويج لدورة الألعاب المتوسطية

أستاذ برشيد يتنازل عن مقاضاة معنفه داخل القسم

الرئيسية / نبض المجتمع / أستاذ برشيد يتنازل عن مقاضاة معنفه داخل القسم

أستاذ برشيد يتنازل عن مقاضاة معنفه داخل القسم

تعنيف أستاذ برشيد
نبض المجتمع
نهيلة بلفضيل 21 يونيو 2022 - 10:00
A+ / A-

أستاذ برشيد يتنازل عن مقاضاة معنفه داخل القسم

بعدما انتشر فيديو يوثق للحظة الشجار والضرب بينهما، أستاذ برشيد يعقد الصلح ويتنازل لوالد التلميذ الذي عنفه.

هذا وقد قرر الأستاذ التنازل عن الشكاية التي تقدم بها لدى السلطات وعدم متابعة ولي أمر التلميذة أمام المصالح القضائية، من أجل وضع حد للقضية التي أعادت موضوع “تعنيف الأساتذة” للواجهة.

يشار إلى أن القضية اندلعت بداية الشهر الجاري، بين أستاذ بمدرسة النجمة البيضاء الإبتدائية، التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضية ببرشيد، وولي أمر تلميذة، داخل إحدى قاعات الدرس.

حيث وثق مقطع فيديو انتشر على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لمواجهة بين الطرفين داخل الفصل، إذ هجم ولي أمر أحد التلاميذ على الأستاذ.

وفور تداول الخبر، أفادت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ببرشيد، أنها ربطت الاتصال بالدرك الملكي بمجرد توصلها بخبر اقتحام الأب للمؤسسة التعليمية حيث تم اعتقاله وتوجيهه إلى مركز الدرك الملكي.

بدوره، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، كان قد دخل على الخط وعلق على الموضوع، بتدوينة على صفحته الرسمية بالفايسبوك، حيث قال : “على إثر الاعتداء الجسدي الذي تعرض له الأستاذ عبد الاله بونادر، أندد بشدة كوزير للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بهذا الفعل الشنيع الذي طال الأستاذ خلال مزاولته لمهامه بمدرسة النجمة البيضاء الابتدائية التابعة للمديرية الإقليمية ببرشيد، من طرف شخص اقتحم المؤسسة التعليمية عبر أسوارها حيث قام بالهجوم على الضحية داخل قسم دراسي، يوم الأربعاء 08 يونيو 2022، مخلفا حالة من الرعب والهلع في نفوس المتعلمات والمتعلمين”.

وتابع الوزير : “إذ نستنكر هذا الفعل الشنيع فإن الوزارة التي أتشرف بتسييرها تؤكد مساندتها ومؤازرتها المطلقة للأستاذ ضحية هذا الاعتداء كما نؤكد أن المديرية الإقليمية ببرشيد قد نصبت نفسها طرفا مدنيا في هذه القضية”.

وأضاف أيضا : “ونشدد في هذا الصدد على إلزامية الاحترام الواجب نحو هيئة التدريس ونشجب كل تطاول على حرمة المؤسسات التعليمية باعتبارها حاضنة الفعل التربوي وقيم المواطنة”

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17