الجامعة توقف متولي وتسومو لمبارتين وتُغرم المغرب الفاسي

عيد الأضحى .. هذه نصائح"حماية المستهلك" لتفادي اخضرار اللحوم

الرئيسية / نبض المجتمع / عيد الأضحى .. هذه نصائح"حماية المستهلك" لتفادي اخضرار اللحوم

عيد الأضحى .. هذه نصائح"حماية المستهلك" لتفادي اخضرار اللحوم

نبض المجتمع
فبراير.كوم 22 يونيو 2022 - 12:00
A+ / A-

طالبت الجامعة المغربية لحقوق المستهلك من الجهات المسؤولة ومن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية والسلطات المحلية، بتشديد المراقبة على أماكن تربية وتسمين الأضاحي وأسواق البيع، وبمراقبة طرق ترقيم المواشي، لتفادي احتمال رجوع ظاهرة اخضرار لحوم عيد الأضحى.

وأنذرت الجامعة من احتمال انتشار الغش والتحايل والتلاعب عن المستهلك في المواد الاستهلاكية، بسبب غلاء الأسعار، حسب ما جاء في بلاغ أصدرته يوم أمس.

وفي نفس البلاغ، أوصت عموم المستهلكين باقتناء الأضاحي الحاملة لحلقة الترقيم من الأماكن المرخصة، والاحتفاظ بالحلقة بعد الذبح، في حالة حدوث أي مشكل، كما أكدت أن جمعيات حماية المستهلك ومداومة المكتب الوطني للسلامة الصحية رهن إشارة العموم لوضع أي شكاية، ليمر عيد الأضحى في أحسن الظروف.

وأوصت الجامعة المغربية لحقوق المستهلك عموم المستهلكين، ، باقتناء أضحية العيد من الأماكن المرخصة والحاملة لحلقة الترقيم والاحتفاظ بالحلقة بعد الذبح والتوضيب لمدة لا تقل على 7 أيام للرجوع إليها عند الحاجة.

ودعا المصدر ذاته إلى تنظيف مكان الذبح والاعتماد، في عملية الذبح، على جزارين محترفين والعدول عن نفخ الأضحية عن طريق الفم، والإسراع بعملية التوضيب واستعمال أدوات نظيفة ومطهرة في ذلك، فضلا عن المحافظة على اللحوم الموضبة إما بالمبرد تحت درجة حرارة بين 2 و4 للاستهلاك القصير (بين 1 و 5 أيام) أو بالمجمد تحت درجة حرارة ناقص 18 على الأكثر (حتى 3 أشهر).

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17