صندوق النقد الدولي: المغرب نموذج اقتصادي يحتذى به ما بعد الجائحة

5 وفيات جديدة ترفع حصيلة اقتحام مهاجرين سريين بمليلية

الرئيسية / سياسة / 5 وفيات جديدة ترفع حصيلة اقتحام مهاجرين سريين بمليلية

5 وفيات جديدة ترفع حصيلة اقتحام مهاجرين سريين بمليلية

سياسة
متابعة 25 يونيو 2022 - 21:30
A+ / A-

أفادت مصادر محلية بإقليم الناظور أنه وفي مستجدات حصيلة عملية اقتحام السياج الحديدي على مستوى إقليم الناظور فقد تم عشية اليوم السبت، تسجيل 5 حالات وفاة بين صفوف المقتحمين، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى 23 شخص؛ فيما يبقى حاليا رهن المراقبة الطبية 1 من أفراد القوات العمومية و18 من المقتحمين.

وفي السياق ذاته، حذرت الجمعية المغربية لحقوق الانسان-فرع الناظور- من أي محاولة لدفن المهاجرين غير النظاميين من دول جنوب الصحراء الذين لقوا حتفهم بالأمس، بسرعة دون فتح تحقيق قضائي سريع وشامل وجاد.

وطالبت الجمعية بتحديد المسؤوليات وأوجه القصور التي كانت وراء “الخسائر الفادحة”، بما في ذلك تحديد هوية هؤلاء المهاجرين الضحايا، وإبلاغ عائلاتهم بمصيرهم.

واعتبرت الجمعية أن إهمال السلطات المغربية والاسبانية للمهاجرين “أدى بلا شك إلى زيادة عدد الوفيات”.

واستنكرت الجمعية الحقوقية ما سمته “العنف المجاني” ضد الجرحى من المهاجرين الموجودين على الأرض مكدسين أما الجثث أمام، قائلة إن هذه “الانتهاكات الجسيمة” تتطلب فتح تحقيق لتحديد المسؤولية.

وأضافت أن عشرات المهاجرين المصابين بجروح خطيرة تركوا  دون أي مساعدة لمدة 9 ساعات تقريبًا على الفور محاطين بالقوات العمومية، في وقت كانوا في حاجة إلى رجال إنقاذ وسيارات إسعاف أو مسعفين في الموقع.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17