فوز لقطبي الدار البيضاء يؤجل حسم درع البطولة للجولة قبل الأخيرة

"البام" يشيد بـ"احترافية" القوات العمومية تجاه أحداث مليلية ويدين "محاولات النيل منها"

الرئيسية / سياسة / "البام" يشيد بـ"احترافية" القوات العمومية تجاه أحداث مليلية ويدين "محاولات النيل منها"

"البام" يشيد بـ"احترافية" القوات العمومية تجاه أحداث مليلية ويدين "محاولات النيل منها"

سياسة
فبراير.كوم 25 يونيو 2022 - 23:30
A+ / A-

عبر حزب الأصالة والمعاصرة عن “أسفه”، وهو يتابع تطورات الوضع على ما آلت إليه أحداث شهدتها منطقة العبور بين مدينة الناظور ومليلية المحتلة يوم الجمعة والتي خلفت سقوط قتلى وجرحى.

وفي بيان حول الأحداث، أثنى الحزب على ما سماها “المسؤولية والاحترافية التي تم بها تدخل القوات العمومية المغربية، والذي تم في إطار احترام تام لكل القوانين والمواثيق الحقوقية، والاتفاقيات الدولية، وفي استحضار كامل للظروف الإنسانية الصعبة التي يمر منها هؤلاء المهاجرين، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين”.

وأشار البيان إلى أنه “يتفهم اضطرار السلطات العمومية لاتخاذ التدابير اللازمة لوقف عملية الاقتحام، في إطار المسؤوليات الملقاة على عاتقها في حفظ الأمن العام، فإنه يؤكد على ضرورة تحمل كل الأطراف المعنية بملف الهجرة لمسؤوليتها، بما في ذلك الشركاء الدوليون، ولاسيما في تحمل أعباء استقبال وتيسير إدماج المهاجرين الوافدين على بلادنا، وفق الرؤية التي وضع أسسها جلالة الملك محمد السادس نصره الله منذ سنة 2013  والمبنية على المقاربة الحقوقية والإنسانية وتحويل الهجرة من إكراه إلى فرصة”.

وشدد البيان “على ضرورة إعطاء نفس جديد للإستراتيجية الوطنية للهجرة التي اعتمدتها بلادنا، وتعبئة موارد وإمكانيات كل المتدخلين، للتصدي بحزم قوي لشبكات الإتجار في البشر والتي تقع عليها المسؤولية الأساسية في ما حدث بالناظور، وكذا تيسير سبل إدماج المهاجرين وتمكينهم من الحقوق الاقتصادية والاجتماعية الأساسية لتحريرهم من قبضة وإغراءات هذه الشبكات الإجرامية”.

وأدان البيان “كل محاولات استغلال هذه الأحداث المأساوية للنيل من سمعة بلادنا ودورها الريادي في القارة الإفريقية في مجال سياسة الهجرة، والتي بفضل التوجهات الملكية السامية قد مكنت من تسوية الوضعية القانونية لأزيد من 50 ألف مهاجر أغلبهم من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء”، وفق تعبيره.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17