الرئيسية / سياسة / سانشيز: من تقع عليه مسؤولية أحداث مليلية هي مافيا الاتجار بالبشر وليس المغرب

سانشيز: من تقع عليه مسؤولية أحداث مليلية هي مافيا الاتجار بالبشر وليس المغرب

أ ف ب
سياسة
أنس أكتاو 26 يونيو 2022 - 14:30
A+ / A-

اعتبر رئيس الحكومة الاسبانية، بيدرو سانشيز، أنه “إذا كان أي أحد مسؤولا عن المأساة التي وقعت على حدود مدينة مليلية الجمعة الماضية، فإنه ليس المغرب. 

ودافع سانشيز، بعد اجتماعه أمس السبت بمجلس وزرائه، عن أداء القوات العمومية المغربية إثر القفزة التي قام بها يوم الجمعة الماضي 2000 شخص من ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء.

وأشار إلى أن المسؤول عما حدث في مليلية، هي ” مافيا تجارة البشر”.

وقال سانشيز، “الجمعة، أعربت أولاً عن تضامني وثنائي على العمل الاستثنائي الذي تقوم به قوات وأجهزة الدولة في بلادنا، ومنهم من أصيبوا من الحرس المدني نتيجة الاعتداء العنيف”.

وأضاف، “أريد أيضًا أن أكرر ما قلته..ما وقع عنف منظم من قبل المافيات المتاجرة بالبشر”.

ورأى سانشيز أن ما وقع هو “اعتداء عنيف على وحدة أراضي إسبانيا، مشيرا في ذات الصدد إلى أن القوات المغربية، عملت بالتنسيق مع قوى وأجهزة الدولة الإسبانية لصد “الاعتداء العنيف”.

وتزامنت أحداث مليلية ومحاولات المئات الدخول إلى مليلية لقمع عشية قمة الناتو التي ستعقد هذا الأسبوع في مدريد. 

وأكدت صحيفة “الاسبانيول”، في ذات السياق، أن الحكومة الإسبانية ستصر خلال القمة على طرح “التهديدات القادمة من الجناح الجنوبي”.

وأفادت مصادر محلية بإقليم الناظور، مساء أمس، أنه وفي مستجدات حصيلة عملية اقتحام السياج الحديدي على مستوى إقليم الناظور فقد تم تسجيل 5 حالات وفاة بين صفوف المقتحمين، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى 23 شخص؛ فيما يبقى حاليا رهن المراقبة الطبية 1 من أفراد القوات العمومية و18 من المقتحمين.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة