بلاني يتهم المغرب باستغلال الهجرة..والموندو: الجزائر خففت سيطرتها على حدودها للضغط على إسبانيا

في اجتماع مغلق..المكتب المحلي لمستشفى إبن سينا يتدارس اهتمامات الشغيلة

الرئيسية / نبض المجتمع / في اجتماع مغلق..المكتب المحلي لمستشفى إبن سينا يتدارس اهتمامات الشغيلة

في اجتماع مغلق..المكتب المحلي لمستشفى إبن سينا يتدارس اهتمامات الشغيلة

نبض المجتمع
فبراير.كوم 27 يونيو 2022 - 13:30
A+ / A-

اجتمع المكتب المحلي لمستشفى إجتمع المكتب المحلي لمستشفى إبن سينا الرباط بالمركز الإستشفائي إبن سينا التابع للجامعة الوطنية للصحة، المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب لتدارس مختلف القضايا التي تستأثر باهتمام شغيلة المستشفى.

وحسب بيان للمكتب المحلي لمستشفى إبن سينا، فإنه “بعد نقاش مستفيض خلص الحاضرون إلى ضرورة تدخل الإدارة، إلى حل المشاكل والمعضلات التي تواجه تدبير المستشفى التاريخي والذي يعتبر الواجهة لعديد المرتفقين من أنحاء الوطن لما يزخر به من كفاءة أطره وتجهيزاته المتطورة وإستعدادا لبناء مستشفى جديد أكثر تطورا”.

ومن بين القضايا الآنية والمستعجلة التي نوقشت خلال الاجتماع يضيف البيان:

*مواقف السيارات: أصبح المستشفى يعيش حالة من الغليان والإحتقان جراء طريقة التدبير الغير معقلن من طرف الإدارة بدون إشراك الشركاء الاجتماعيين بإتخاذها قرارات إنفرادية وتكريس الفئوية بين العاملين.

خاصة بعد بداية إجراءات الهدم ببعض المرافق والبنايات التابعة للمستشفى حيث تقف الإدارة في وضعية المتفرج، ونحن كشركاء إجتماعيين على أتم الإستعداد للتدخل مع الإدارة لدى السلطات المعنية لإيجاد حل منصف لهذا الإشكال اليومي.

*إعادة الإنتشار: تدبير عملية إعادة الإنتشار في إطار الشفافية والوضوح وفق ضوابط ومعايير موضوعية، ونتمنى من الإدارة تفعيل ماتم الإتفاق عليه في آخر إجتماع بهذا الخصوص.

*مخرجات الحوار الإجتماعي الأخير مع الإدارة: تسريع تفعيل وتنفيذ جميع النقاط المتفق عليها بين الإدارة ومكتبنا النقابي والذي والذي أعطى حلولا وبدائل كشريك إجتماعي من شأنها حل مسألة مواقيت العمل بمصلحتي الإنعاش الطبي والمركب الجراحي للمستعجلات.

*قرب هدم المقصف والحضانة: مما يستوجب إيجاد بدائل من طرف الإدارة للشغيلة وأبنائهم، وتحمل المسؤولية فيما يخص هذا الشق الاجتماعي إن المكتب المحلي لمستشفى إبن سينا بالرباط الجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب يعلن أنه مستعد لتقديم جميع الحلول والإقتراحات ويحتفظ بحقه في تسطير برنامج نضالي بخصوص المطالب الآنية والمستعجلة لشغيلة المستشفى ويدعو الجميع للإلتفاف حول نقابتكم العتيدة، وماضاع حق وراءه طالب.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17