الرئيسية / سياسة / غوتيريش يعين المغربية نجاة رشدي نائبة مبعوثه الخاص إلى سورية

غوتيريش يعين المغربية نجاة رشدي نائبة مبعوثه الخاص إلى سورية

سياسة
فبراير.كوم 30 يونيو 2022 - 15:30
A+ / A-

عين الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الأربعاء، الدبلوماسية المغربية نجاة رشدي في منصب نائبة مبعوثه الخاص إلى سورية.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، خلال مؤتمر صحفي إن رشدي ستخلف البحرينية خولة مطر التي أعرب لها الأمين العام عن “امتنانه لجهودها وتفانيها للسعي إلى تحقيق السلام في سورية”.

وتتمتع رشدي بخبرة تمتد لأزيد من 20 عاما في مجال التنمية والمساعدة الإنسانية والتنسيق الدولي في مناطق النزاع، كما لها خبرة في إدارة الأزمات، وفق بيان المنظمة الأممية.

وقبل تعيينها في هذا المنصب، عملت رشدي نائبة للمنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان، ومنسقة مقيمة، وكذلك منسقة للشؤون الإنسانية في البلد، كما سبق لها أن عينت كمستشارة أولى للمبعوث الأممي الخاص إلى سورية.

وقبل ذلك، شغلت رشدي، المولودة في المغرب عام 1961، منصب نائبة الممثل الخاص لبعثة حفظ السلام في جمهورية أفريقيا الوسطى، كما شغلت منصب المنسقة المقيمة ومنسقة الشؤون الإنسانية في الكاميرون.

نجاة رشدي حاصلة على درجة الدكتوراه في نظم المعلومات من المعهد الوطني للإحصاء والاقتصاد التطبيقي بالرباط، ودرجة الماستر في الرياضيات والتطبيقات الأساسية من جامعة باريس الجنوبية، وهي تتقن اللغات العربية والفرنسية والإنجليزية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة