قصة إيطالي ضحى بنفسه لإنقاذ 4 أطفال مغاربة من الغرق

وزارة الصحة توقع مذكرة تفاهم مع شركة إسرائيلية لبناء 5 مستشفيات

الرئيسية / نبض المجتمع / وزارة الصحة توقع مذكرة تفاهم مع شركة إسرائيلية لبناء 5 مستشفيات

وزارة الصحة توقع مذكرة تفاهم مع شركة إسرائيلية لبناء 5 مستشفيات

نبض المجتمع
فبراير.كوم 01 يوليو 2022 - 10:30
A+ / A-

وقعت وزارة الصحة، الخميس، مذكرة تفاهم مع شركة إسرائيلية من أجل بناء خمسة مستشفيات في مختلف مناطق البلاد، حسبما أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء.

وأضاف المصدر نفسه أن وزير الصحة، خالد آيت طالب، ترأس بالعاصمة الرباط، مراسم التوقيع على مذكرة تفاهم بين الوزارة والشركة الإسرائيلية “أي أم أس أوفاديا غروب المحدودة” (I.M.S OVADIA GROUP LTD)، من أجل “بناء بعض المؤسسات الاستشفائية بالمغرب، وذلك في إطار تعزيز التعاون الثنائي بين المملكة ودولة إسرائيل في ما يخص الاستثمار والابتكار في العديد من المجالات، بما في ذلك القطاع الصحي”.

وأضافت الوكالة -نقلا عن بيان للوزارة – أن مذكرة التفاهم “تهدف إلى تنفيذ برنامج استثماري يهم تصميم وبناء وتجهيز بعض المؤسسات الاستشفائية بمساهمة مالية من شركة أي أم أس أوفاديا غروب تقدر بنحو 5 مليارات درهم”، أي نحو 500 مليون دولار.

وتشمل المرحلة الأولى من هذا البرنامج الاستثماري – وفق المصدر – “تشييد خمس مؤسسات استشفائية بسعة تناهز 1000 سرير على مستوى جهات الداخلة وادي الذهب، فاس مكناس، درعة تافيلالت، الشرق ومراكش آسفي”.

ومنذ استئناف علاقاتهما الدبلوماسية، وقع المغرب وإسرائيل اتفاقيات للتعاون في عدة مجالات من بينها الاقتصاد والرياضة والصحة والأمن.

والأسبوع الماضي، أعلنت إسرائيل إبرام اتفاق تعاون مع الرباط لاستقدام مغاربة إلى إسرائيل للعمل في قطاعي البناء والتمريض.

كما أطلق البلدان رحلات جوية مباشرة بينهما تسهل خصوصا سفر السياح الإسرائيليين من أصول مغربية إلى المملكة بعدما كانوا يضطرون للمرور عبر بلدان أوروبية.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17