لم يستطع خلق المفاجأة.. خسارة ترسل سريع واد زم إلى القسم الثاني وممثل الشرق يضمن البقاء

أشهر صانع الفيلة بالمغرب: نصنعها بمساعدة مهندسين كبار وتطعمها "للا خالتي"

الرئيسية / نبض المجتمع / أشهر صانع الفيلة بالمغرب: نصنعها بمساعدة مهندسين كبار وتطعمها "للا خالتي"

أشهر صانع الفيلة بالمغرب: نصنعها بمساعدة مهندسين كبار وتطعمها "للا خالتي"

نبض المجتمع
فبراير.كوم 03 يوليو 2022 - 21:00
A+ / A-

انطلقت الجمعة، بفاس النسخة السادسة من المهرجان الوطني لفنون الشارع، التي تستمر إلى غاية يومه الأحد.

وتميز افتتاح المهرجان المنظم بمبادرة من وزارة الشباب والثقافة والتواصل- قطاع الثقافة، بشراكة مع جهة فاس مكناس، وجماعة فاس، بموكب كرنفال احتفالي انطلق من أمام مقر المديرية الجهوية لوزارة الشباب وللثقافة والتواصل – قطاع الثقافة بحهة فاس مكناس بشارع مولاي يوسف، ليعبر ساحة المقاومة وشارع الحسن الثاني إلى غاية ساحة فلورانس، مرورا بساحة البريد، معلنا انطلاق المهرجان واحتفالية فنون الشارع بالعاصمة العلمية.

المدير الفني لمسرح الرحال، أكد في تصريح ل”فبراير.كوم”، أن الساكنة استقبلت بحفاوة كبيرة الكارنافال في جو احتفالي افتقده كثيرون بسبب انتشار الوباء بالمملكة.

وأضاف المسؤول عن المسرح، “نحن من بين المؤسسين الفعليين لكرنافال الشارع، وذلك بمساعدة وزير سابق فكما تلاحظون اليوم نعيش ما عملنا من أجل تحقيقه خلال سنوات مضت”.

وزاد المتحدث، “ليتحول المهرجان من مهرجان هاوي عادي الى آخر احترافي، وذلك بفضل مساندة السلطات والجماعة والناس المسؤولين عن الشأن الثقافي بالمدينة”.

وختم مدير المسرح حديثة بالقول، “كما ترون فالجمهور حضر بكثافة لأنه كان متعطرشا لمثل هده الكرنفالات، خاصت بعدما عايش الجميع فترة صعبة بسبب كورونا والإغلاق”، مبرزا، “الكل فرح بما حققناه لحدود اللحظة ونتمنى أن تتم برمجة نسخ مستقبلية في السنوات القادمة”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17