الرئيسية / دولي / القوات الجوية الأمريكية تنفذ مهمة عمل فوق سماء المغرب وموريتانيا

القوات الجوية الأمريكية تنفذ مهمة عمل فوق سماء المغرب وموريتانيا

دولي
فبراير.كوم 04 يوليو 2022 - 10:30
A+ / A-

أفادت سفارة الولايات المتحدة في نواكشوط، السبت، بأن طائرتان عسكريتان أميركيتان نفذتا مهمة عمل فوق كل من المغرب وموريتانيا.

وأضافت في بيان لها،”نفذت طائرتان تابعتان للقوات الجوية الأميركية من نوع ب-1ب من قاعدة دايس الجوية في تكساس مهمة عمل فوق موريتانيا والمغرب في وقت سابق”.

وتابع البيان “على غرار المهمة السابقة في فبراير الماضي، عملت هذه الطائرات مع البحرية الموريتانية لتحديد وتعقب السفن التي تقوض الأمن الغذائي وسيادة القانون من خلال ممارسة الصيد غير القانوني وغير المبلغ عنه أو غيرها من الجرائم العابرة للحدود”.

وتساعد القيادة الأميركية في أفريقيا – وفق البيان –  جهود نواكشوط والشركاء من الدول الأفريقية الأخرى من أجل “حماية الاستخدام المستمر والمستدام للموارد البحرية وتمكين التجارة البحرية”.

ووفق السفارة الأميركية، فإن “هذا النوع من التعاون يبني وعيا مشتركا بالمجال البحري، ويسمح للمسؤولين الموريتانيين باستهداف المناطق المناسبة بشكل أفضل لإجراءات إنفاذ القانون”.

ويأتي هذا تزامنا مع اختتام عدة مناورات “الأسد الأفريقي 2022”  في طانطان جنوب المغرب، والتي شارك فيها مراقبون عسكريون من حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأفريقي ونحو 30  بلدا شريكا، وهي الأكبر من نوعها في القارة الإفريقية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة