الرئيسية / رياضة / وليد خلفاً لوحيد.. مصدر جامعي ينفي وموقع فرنسي يؤكد

وليد خلفاً لوحيد.. مصدر جامعي ينفي وموقع فرنسي يؤكد

وليد الركراكي
رياضة
Mamoune Averos 08 يوليو 2022 - 10:30
A+ / A-

على بعد أربعة أشهر على مونديال قطر، يتواصل مسلسل التشويق بخصوص ربان سفينة المنتخب المغربي لكرة القدم في المونديال العربي.

وفي الوقت الذي تؤكد كل التكهنات قرب رحيل المدرب البوسني عن العارضة التقنية لـ”أسود الأطلس، يسود صمت “غير مبرر” لدى الجهاز الوصي عن الرياضة الأكثر شعبية في المملكة.

فوزي لقجع الذي لمح أكثر في تصريحات متفرقة انقطاع “حبل الود” مع الناخب الوطني، والتلويح بقرب رحيله، يواصل “التسويف” في حسم مصير أهم منصب كروي في المغرب.

وقال رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في أكثر من تصريح إنه سيتخذ القرار المناسب في التوقيت المناسب، في حين، يرى متتبعون، أن الخطأ في اختيار التوقيت المناسب ستكون كلفته ثقيلة وتأثيره كبيرا على حظوظ النخبة الوطنية في المشاركة المونديالية السادسة.

ويرى متتبعون أن “التردد” في حسم مصير الناخب الوطني ترك المجال مفتوحا لانتشار “الأخبار الزائفة” بهذا الخصوص، حيث كثر الحديث عن أكثر من إسم لخلافة وحيد خاليلوزيتش.

موقع “فوت ميركاتو” المتخصص في سوق الانتقالات ذكر أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تقدمت، بصفة رسمية، بعرض مدته 3 سنوات لمدرب الوداد الرياضي، وليد الركراكي، المتوج بدوري أبطال افريقيا والبطولة الوطنية، والمتأهل لنصف كأس العرش على حساب غريمه الرجاء البيضاوي.

وأورد الموقع الفرنسي أن العرض الجامعي سيكون بمثابة مكافأة مستحقة للمدرب البالغ من العمر 45 سنة، خصوصا بعد الموسم التاريخي رفقة “وداد الأمة”.

خبر الموقع الفرنسي نفاه، بشكل قاطع، مصدر جامعي، وقال مصدرنا إن ما يتم تناقله من أخبار حول تولي وليد الركراكي لمهمة تدريب المنتخب المغربي “لا أساس له من الصحة”.

مصدرنا الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أكد أن قرار إقالة أو تعيين مدرب المنتخب سيتم الاعلان عنه عبر “بلاغ رسمي” صادر عن الجامعة، دون أن يخوض في تفاصيل أكثر.

في سياق متصل، أعلن وليد الركراكي نهاية رحلته مع الوداد بعد التأهل لنصف نهائي كأس العرش.

وقال وليد الركراكي في تصريح صحفي عقب مباراة الربع أمام الرجاء البيضاوي إن عقده مع الوداد سيكون قد انتهى بنهاية مباراة اليوم.

تصريحات وليد زادت من تكهنات تعيينه مدربا للمنتخب المغربي، خصوصا في ظل مطلب شعبي بالاستعانة بـ”ولد البلاد”، والقطع مع الناخب الأجنبي لقيادة المنتخبات الوطنية إسوة بكبار المنتخبات العالمية.

وفي انتظار تعيين وليد أو الابقاء على وحيد يظل الغموض سيد الموقف قبل 163 يوما من ضربة بداية مونديال قطر 2022.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة