الرئيسية / نبض المجتمع / أسر "معتقلي الرأي" تضرب عن "طعام العيد"

أسر "معتقلي الرأي" تضرب عن "طعام العيد"

نبض المجتمع
فبراير.كوم 08 يوليو 2022 - 22:30
A+ / A-

أعلنت عائلات وأصدقاء معتقلي الرأي بالمغرب، عن الدخول في إضراب عن الطعام، لمدة 24 ساعة، عشية وصبيحة يوم عيد الأضحى، الذي يمثل للمغاربة أكبر وأهم مناسبة تلتئم فيها الأسر.

وأشارت عائلات وأصدقاء معتقلي الرأي في المغرب في بلاغ، أنها ترغب بهذه الخطوة الرمزية في أن نذكر الرأي العام بآلام وأحزان عائلات وأصدقاء المعتقلين السياسيين، في مناسبة يوم العيد وباقي أيام السنة، “إذ نجد أنفسنا، نحن أيضًا، ضحايا للقمع السياسي الممارس على أقربائنا المعتقلين بتهم جائرة”.

وأضاف البلاغ الذي يتوفر “فبراير” على نسخة منه، أن هذه المبادرة تهدف أيضا إلى تنبيه المسؤولين عن محنة المعتقلين، إلى الأسى والألم الذي يتسببون فيه للعائلات في يوم المحبة والوئام والصلح.

وجدد المشاركون في الإضراب عن الطعام مطالبتهم بوضع حد للاعتقال السياسي وللمعاناة المرتبطة به وذلك بإطلاق كافة معتقلي الرأي.

وأوضح البلاغ أن ” الهدف الأساسي من هذه المبادرة التي تمتد من يوم السبت 9 يوليوز على الساعة 14:00 إلى يوم الأحد 10 يوليوز على الساعة 14:00، هي المشاركة بشكل رمزي في المحنة التي يعيشها المعتقلون، وتضامنا مع الأسر المحرومة من أبنائها، والتي تشعر بمرارة الفراق بشكل خاص أيام الأعياد”.

وأكد البلاغ أن مقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالرباط سيحتضن الإضراب، بتواجد بعض المضربين من المدينة والمدن القريبة منها.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة