الرئيسية / سياسة / يخصص لبرنامج الحماية الاجتماعية..هذه قيمة قرض للمغرب من البنك الإفريقي للتنمية

يخصص لبرنامج الحماية الاجتماعية..هذه قيمة قرض للمغرب من البنك الإفريقي للتنمية

التغطية الصحية في المغرب
سياسة
فبراير.كوم 13 يوليو 2022 - 13:30
A+ / A-

قررت مجموعة بنك التنمية الإفريقي إقراض المغرب 87 مليون يورو لمساعدته في تنفيذ برنامج الدعم لتعميم التغطية الاجتماعية، حسب بيان المجموعة المالية.

وقالت المؤسسة المالية الأفريقية في بيانها مساء أمس الثلاثاء، إن الهدف الأساسي لهذه العملية هو “تعزيز أسس برنامج حماية اجتماعية قابل للتطبيق على أساس نهج متكامل وشامل”.

وسيساهم البرنامج، حسب البنك الإفريقي، في توسيع نطاق الحماية الاجتماعية، لا سيما في لدى الأطفال والشباب وأصحاب المهن الذاتية.

ونقل البيان عن مارثا فيري، مديرة رأس المال البشري والشباب وتنمية المهارات بالبنك، قولها إن “الحماية الاجتماعية هي محور تركيز رئيس لمبادراتنا في إفريقيا”. 

وأضافت أن البرنامج الجديد من شأنه حماية وإطلاق العنان لإمكانات الأفراد وتحسين جودة رأس المال البشري.

وستكون الأولوية الثانية للقرض، وفق ذات المجموعة، هي الاستجابة للطلب المتزايد على الخدمات الصحية من خلال إعادة تنظيم توفير الرعاية وتعزيز رأس المال البشري.

وسيعالج البرنامج الجديد الطلب المتزايد على الخدمات الصحية من خلال تحفيز الاستثمارات الجديدة في البنية التحتية الصحية، وتحسين مناخ الأعمال وتسريع الانتعاش الاقتصادي، يؤكد البيان.

من جانبه قال أشرف حسن ترسم، مدير البنك في المغرب، إن البرنامج سيفيد 11 مليون عامل ذاتي، 1.6 مليون منهم مزارعون – وعائلاتهم، فضلا عن سبعة ملايين طفل وشاب وشابة. 

ويتماشى البرنامج مع أهداف التنمية البشرية للمغرب والهدف الاستراتيجي للبنك لتعزيز النمو المستدام والشامل في القارة.

وفي شراكة استمرت نصف قرن مع المغرب، خصص بنك التنمية الأفريقي أكثر من 12 مليار دولار للمملكة، لتنمية قطاعات الصحة والزراعة والطاقة والمياه والنقل والتنمية البشرية والمالية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة