الرئيسية / سياسة / بايتاس: دعم المحروقات ليس حلا.. والحكومة خدامة وماكتفرجش

بايتاس: دعم المحروقات ليس حلا.. والحكومة خدامة وماكتفرجش

سياسة
فبراير.كوم 17 يوليو 2022 - 13:34
A+ / A-

قال القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار، مصطفى بايتاس، إن الحكومة لا تلعب دور المتفرج في مواجهة الأزمة المتعلقة بالمحروقات.

وأضاف بايتاس، خلال كلمة ألقاها على هامش أشغال المؤتمر الجهوي لـ”الأحرار” على مستوى جهة بني ‏ملال خنيفرة، بأن الحكومة قامت بعدد من الإجراءات من أجل التخفيف من أثر ارتفاع أسعار المحروقات على المواطنين، وذلك عبر دعم المهنيين بميزانية بلغت حوالي 2.2 مليار درهم.

وقال قيادي الحزب بأنه: “.. من السهل جدا اللجوء إلى الدعم، لكننا لم نفعل، كما حدث سنة 2014 حيث تم إلغاء 15 مليار درهم من ميزانية الاستثمار، وهو ما جعل مجموعة من الأوراش تتوقف”.

وأضاف بأن الحكومة اتخذت مجموعة من الإجراءات‎، حيث أن الإجراءات الحالية بلغت كلفتها حوالي ‏‏2.2 مليار درهم، موضحا بأن الحكومة لم تختر الحل الأسهل بل حافظت على الاستثمارات واتخذت إجراءات لعدم ‏القدرة الشرائية على كما سنة 2014 ، عندما تم إلغاء 15 مليار درهم من ميزانية الاستثمار مما تسبب في وقف ‏مجموعة ‏من الأوراش.‏

واعتبر بايتاس بأن الحكومة حريصة على الوفاء بالتزاماتها وتعمل على تجاوز الأزمة مع ‏إعطاء مواصلة تنفيذ الأوراش الأولوية منها الشغل والصحة والتعليم‎.

واعتبر الناطق الرسمي باسم الحكومة، بأن المطلوب وقت الأزمة هو أن يتضامن الجميع ومن مختلف المستويات، بما فيها ضرورة أداء المقاولات والشركات الكبرى للضرائب، مشددا على حرص الحكومة على الوفاء بالتزاماتها وعملها المتواصل من أجل العمل بشجاعة لتجاوز الأزمة دون اختلالات، مع إعطاء الأولوية لقطاع الشغل والصحة والتعليم.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة