"منتخب اليد" يغادر بطولة افريقيا من دور النصف

بنكيران يعتذر عن "أخطاء الماضي" ويطلب "فرصة جديدة"

الرئيسية / سياسة / بنكيران يعتذر عن "أخطاء الماضي" ويطلب "فرصة جديدة"

بنكيران يعتذر عن "أخطاء الماضي" ويطلب "فرصة جديدة"

سياسة
فبراير.كوم 17 يوليو 2022 - 12:00
A+ / A-

اعتذر الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عن ما سماه “الأخطاء السياسية التي ارتكبها الحزب”.

بنكيران الذي كان يتحدث خلال كلمة افتتاحية لاجتماع الأمانة العامة للحزب، جدد تأكيده على أن المغرب لازال يحتاج لحزبه. 

وقال بنكيران إن حزب العدالة والتنمية كان ضحية مقالب متواصلة منذ 2002 ولم تتوقف، وأدى ثمنها سنتي 2003 و2007، ونحن مطالبون، يستدرك زعيم البيجيدي بالدفاع عن مصداقيتنا أمام المغاربة.

ورأى رئيس الحكومة الأسبق، أن حزب العدالة والتنمية هو “الفاعل القوي حين يجد الجد كما وقع في 2011 واعترف بذلك الشعب وعاد مرة أخرى في 2015 و2016 رغم المقالب التي لم تتوقف”، وفق تعبيره.

وأشار بنكيران في ذات الصدد، إلى أن ما يحدث في الحياة السياسية حاليا، يجعله يعتقد أنه لم يعد من أحد يتحرك لمصلحة الوطن إلا حزب واحد.

واسترسل قائلا، “كنا نقول هذا ونجادَل فيه، لكن الآن جاءت الحجج والبراهين الدامغة على هذا الذي نقول”.

ووصف بنكيران مسار حزب العدالة والتنمية بـ”النظيف والنزيه”، وقال إنه “لم يثبت أن أحد أعضائه أعطى درهما للوصول إلى منصب أو شيء مماثل”.

وأضاف، “رغم ملاحظاتي على الحكومة السابقة، إلا أن نظافة يد أعضائها من الحزب ونزاهتهم ليست محل شك”.

وتابع، “أؤكد للأعضاء الحزب الذين فكروا وناقشوا عدم الترشح للانتخابات الجزئية المزمع تنظيمها هذا الشهر، أو التي تكلمت عن الانسحاب من المشهد السياسي، إثر ما وقع في استحقاقات شتنبر، في انتظار تغيير الدولة لأسلوبها، أننا نحن  حزب مشارك، بصرف النظر عن موقف الدولة منا، لأن هذه المشاركة نابعة من مسؤوليتنا الوطنية، أمام شعبنا وملكنا”.

وانتقد بنكيران ما سماه “استغلال هذه الحكومة، على لسان رئيسها ووزيرة المالية، الإصلاحات التي تمت خلال حكومة العدالة والتنمية، بشجاعة وبتوفيق من الله، لادعاء أشياء غير صحيحة، داعيا إياهم إلى الخروج للشارع لسماع رأي المواطنين في هذه الحكومة وسياساتها”.

وخلص بنكيران، إلى أن حزب العدالة والتنمية “لن يُنسى من حاضر المغرب وتاريخه، وأن الإصلاحات التي قام بها أنقذت ميزانية المغرب من الخراب، وأنه حزب شكل إضافة للحياة السياسية، بما عبر عنه من مبادئ وقيم، شاء خصوم الحزب الاعتراف بذلك أم أبوا”.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17