الرئيسية / الصحة / دراسة: توصلنا إلى ما يؤكد أن الجرعة المعززة أكثر فاعلية ضد متغيرات أوميكرون

دراسة: توصلنا إلى ما يؤكد أن الجرعة المعززة أكثر فاعلية ضد متغيرات أوميكرون

متغيرات أوميكرون
الصحة
مـــــريــــة مــــكريـــم 19 يوليو 2022 - 17:02
A+ / A-

دراسة: توصلنا إلى ما يؤكد أن الجرعة المعززة أكثر فاعلية ضد متغيرات أوميكرون

أكدت دراسة حديثة لهيئة المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أن الحصول على جرعة معززة ثانية من لقاح كورونا ساهم بشكل ملحوظ في تحسين الفاعلية ضد المتغيرات المنتشرة “أوميكرون BA.1 و BA.2 / BA.2.12.1 “.

وتضيف الدراسة المنشورة فى التقرير الأسبوعي للمرض والوفيات التابع لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، أن الفعالية قد ارتفعت ضد متغيرات BA.1 و BA.2 / BA.2.12.1 إلى 80 في المائة خلال الأشهر الستة الأولى مع الجرعة المعززة الثانية من اللقاح.

وأضاف نائب الرئيس للبيانات والتحليلات في معهد ريجينستريف وأستاذ طب الأسرة في كلية الطب، بجامعة إنديانا، شون جرانيس “إن نتائج هذه الدراسة مهمة لأنها توفر إجابة لسؤال يطرحه الكثير من الناس: هل يجب أن أحصل على اللقاح المعزز الثاني؟ ، وتوضح البيانات أن الجرعة المعززة تزيد بشكل كبير من فاعلية اللقاح ضد متغيرات أميكرون”.

وأكد نائب الرئيس للبيانات والتحليلات في معهد ريجينستريف: “نريد تشجيع الأشخاص المؤهلين على الحصول على جرعة معززة ثانية مع حلول فصل الخريف، لأنها ستوفر لهم حماية أكبر”.

وتجدر الإشارة إلى أن مركز السيطرة على الأمراض قد أوصى بجرعة ثانية معززة من اللقاح للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 50 عاما فما فوق وللأفراد الذين يعانون من نقص في المناعة بشكل معتدل أو شديد.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة