البدراوي يوضح لـ''فبراير" حقيقة انتقال حمد الله للرجاء البيضاوي

العياشي يقدم نصائح علمية لمواجهة "الصهد"

الرئيسية / الصحة / العياشي يقدم نصائح علمية لمواجهة "الصهد"

العياشي يقدم نصائح علمية لمواجهة "الصهد"

الصحة
أرسلان أمينة 22 يوليو 2022 - 15:30
A+ / A-

تعرف هذه الأيام ارتفاع كبير في درجات الحرارة بعدة مناطق في المملكة، مما قد يتسبب في حدوث مايعرف باسم ضربة الشمس، والتي يصعب مواجهتها في بعض الأحيان.

كما أن ارتفاع درجات الحرارة، قد يؤدي إلى الاصابة بعدة أمراض ومخاطر صحية، ومن أجل الوقاية من إرتفاع درجة الحرارة، والمخاطر الناتجة عنها يجب التقيد بعدة نصائح.

وفي هذا السياق، أكد الدكتور نبيل العياشي أخصائي في التغذية في اتصال هاتفي مع “فبراير”، على ضرورة توخي الحيطة والحذر، بالنسبة لجميع الفئات العمرية، خاصة التي من الممكن أن تؤثر عليها الحرارة بشكل كبير، والمتمثلة في الأطفال والرضع وكذا المسنين والنساء الحوامل، من اجل تفادي مشكل الاجتفاف خلال فصل الصيف.

ووجه العياشي نصائحه، بضرورة شرب كميات كافية من الماء والتي من الممكن أن تصل إلى 3 لترات في اليوم، مشيرا إلى ضرورة التقليل من تناول الأغدية التي تتوفر بكثر على الملح والسكر.

وشدد أخصائي التغذية خلال حديثه مع موقعنا، على ضرورة تفادي التعرض إلى أشعة الشمس بكثرة خاصة خلال فترة الظهيرة.

ونبه العياشي، إلى ضرورة تنبيه الأطفال والمسنين من أجل شرب الماء بكميات متوازنة كل 10 أو 15 دقيقة، على أن يكون في درجة حرارة عادية.

وركز المتحدث ذاته، على ضرورة تناول الخضر والفواكه بشكل كبير، بالإضافة إلى شرب العصائر دون إضافة السكر، وأيضا تفادي التعرض إلى الشمس خلال فترة الظهيرة.

تقرؤون أيضا:

“السموم الأزوطية” تلاحق المفرطين في تناول لحوم العيد

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17