"وجد رئيسه أحيزون وأسرته فقط".. استقبال "باهت" للبطل سفيان البقالي بعد عودته إلى المغرب‎‎

المغرب يصدر 6 إجراءات صارمة لمواجهة ندرة المياه

الرئيسية / نبض المجتمع / المغرب يصدر 6 إجراءات صارمة لمواجهة ندرة المياه

المغرب يصدر 6 إجراءات صارمة لمواجهة ندرة المياه

نبض المجتمع
أرسلان أمينة 22 يوليو 2022 - 16:30
A+ / A-

وجهت وزارة الداخلية، دورية جديدة إلى الولاة والعمال، والتي يتمحور موضوعها حول “الإجهاد المائي”، تضمنت عدة توجيهات من أجل مواجهة ندرة المياه بالمملكة.

ودعا لفتيت، في هذه الدورية التي توصل “فبراير” بنسخة منها، الولاة وعمال عمالات وأقاليم وعمالات مقاطعات المملكة إلى جمع، باستعجال، لجان العمالات والأقاليم، المنصوص عليها في المادة 89 من قانون15-36 المتعلق بماء، وذلك من أجل تفعيل الإجراءات الضرورية لتدبير عقلاني للموارد المائية وضمان تزود المواطنين بهذه المادة الحيوية.

دورية موجهة إلى العمال والولاة لمواجهة نذرة المياه في المملكة

وتتمثل الإجراءات الست التي حددتها مراسلة لفتيت، في تقييد تدفق المياه الموزعة على مستخدميها، بالإضافة إلى حظر ري المساحات الخضراء وملاعب الغولف من المياه التقليدية، وحظر غسل الطرق والأماكن العامة بالماء الصالحة للشرب.

بالإضافة إلى ذلك تضمنت هذه المراسلة، حظر السحب غير المشروع للمياه من الحفر والآبار، وملء المسابح العمومية والخاصة مرة في السنة، وأيضا حظر غسل السيارات والمركبات بالماء الشروب.

وفي الأخير ركز وزير الداخلية في الدورية، على أن الولاة والعمال مدعوين إلى السهر على التطبيق الصارم لهذه التوجيهات من قبل المصالح اللاممركزة، والسلطات المحلية، وقوات حفظ النظام.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17