الرئيسية / نبض المجتمع / التأشيرة الإلكترونية تنعش السياحة الاسرائيلية في المغرب

التأشيرة الإلكترونية تنعش السياحة الاسرائيلية في المغرب

نبض المجتمع
Sakina Al-Muhtadi 23 يوليو 2022 - 12:00
A+ / A-

أكد مصطفى بايتاس الناطق الرسمي بإسم الحكومة، أن الإسرائليين تصدروا قائمة عدد طلبات الحصول على التأشيرة الإلكترونية الواردة على المغرب.

وأضاف بايتاس في مؤتمر صحافي عقب اجتماع مجلس الحكومة، أن عدد التأشيرات الممنوحة إلكترونيا بلغ 2385 تأشيرة، بينما بلغ عدد التأشيرات المرفوضة 58 طلبا.

وأشار المسؤول إلى أن الطلب زاد على التأشيرة الإلكترونية، منذ إطلاقها في العاشر من الشهر الجاري، إد بلغت 4241 طلبا، فيما تصدر الإسرائليون القائمة دون تحيين لعدد الطلبات التي تقدموا بها.

وأردف بايتاس، أن التأشيرة الإلكترونية من النظم الجديدة التي يسعى المغرب إلى تعميمها لسهيل المساطر الإدارية أمام السياح الراغبين في زيارة بلاده، مشيرا إلى أن من بين الطلبات 540 طلب تأشيرة سريعة.

وأعلنت وزارة الخارجية في التاسع من يوليو الجاري عن إطلاق منصة رقمية لتسهيل استقبال طلبات الراغبين في زيارة المملكة، وتشمل المرحلة الأولى مواطني تايلاند وإسرائيل.

وحسب البيان فإن التأشيرة الإلكترونية تعتبر ترخيصا لشخص واحد، وتمتد صلاحيتها لـ180 يوما كحد أقصى ابتداء من تاريخ إصدارها، وتتيح الولوج إلى التراب المغربي من أجل الإقامة لمدة تصل إلى 30 يوما كحد أقصى.

وسجلت فنادق المغرب في شهر ماي الماضي أزيد من مليون و600 ليلة مبيت بزيادة بلغت 11 في المائة مقارنة بنفس الفترة من عام 2019، وفق معطيات أعلنت عنها وزارة السياحة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة