الرئيسية / سياسة / منيب تراسل لفتيت تضامنا مع النهج الديمرقراطي

منيب تراسل لفتيت تضامنا مع النهج الديمرقراطي

سياسة
فبراير.كوم 24 يوليو 2022 - 14:30
A+ / A-

استنكرت نبيلة منيب، النائبة البرلمانية عن الحزب الاشتراكي الموحد، في سؤال كتابي وجهته لوزير الداخلية، حرمان حزب النهج الديمقراطي، من رخصة لعقد مؤتمره داخل قاعة عمومية رغم سلكه جميع المساطر القانونية.

ووجهت الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد سؤالا مكتوبا إلى وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت حول التضييق الذي يتعرض له حزب “النهج الديمقراطي”.

وقالت منيب في سؤالها الكتابي، إن حزب “النهج الديمقراطي” يتعرض منذ مدة للعديد من المضايقات و التي تجلت في الأونة الأخيرة، في عدم السماح له باستعمال القاعات العمومية لعقد مؤتمره الخامس رغم سلك جميع المساطر القانونية.

وأضافت النائبة البرلمانية، “أنه أمام استمرار هذا الوضع الذي يتناقض مع حق الأحزاب السياسية في التنظيم، تم تنظيم وقفة احتجاجية سلمية أمام وزارة الداخلية يوم الاثنين 18 يوليوز 2022، تم تفريقها بالقوة”، مؤكدة أن هذا الوضع غير مقبول، ويعتبر إجهازا على الحق في التنظيم ومساسا بالحريات العامة التي يضمنها الدستور.

وشددت على أن التضييق الذي يتعرض له الحزب يتناقض مع تأكيد الدستور على أن القانون أسمى تعبير عن إرادة الأمة، والجميع، أشخاصا ذاتيين أو اعتباريين، بما فيهم السلطات العمومية، متساوون أمامه، وملزمون بالامتثال له.

وأبرزت أنه من اللازم وضع حد لجميع أشكال التضييق و تمتيع حزب النهج الديمقراطي من حقه المشروع في عقد مؤتمره الوطني المقرر في 22 يوليوز 2022، مسائلة وزارة الداخلية عن الإجراءات التي ستقوم بها لتمكين الحزب من عقد مؤثمره الوطني.

تقرؤون أيضا:

الحوار الكامل لنبيلة منيب الذي وضعت فيه الأصبع على الجرح

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة