موجة حر تصل إلى 47 درجة اليوم وغدا الثلاثاء

السعودية ترصد سنويا 4.53 مليون دولار لتجدد كسوة الكعبة

الرئيسية / دولي / السعودية ترصد سنويا 4.53 مليون دولار لتجدد كسوة الكعبة

السعودية ترصد سنويا 4.53 مليون دولار لتجدد كسوة الكعبة

دولي
وكالات 25 يوليو 2022 - 15:30
A+ / A-

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في السعودية، أنه سيتم يوم السبت المقبل 30 يوليوز تبديل كسوة الكعبة المشرفة على يد 166 فنياً وصانعاً، جريًا على العادة السنوية.

وستستبدل الكسوة القديمة بكسوة جديدة، بإشراف الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس.

وأكد الدكتور السديس اهتمام القيادة الرشيدة، بالكعبة المشرفة قبلة المسلمين، حيث يثم تسخير كل الإمكانات في خدمة الإسلام والمسلمين واهتمامها وحرصها على الكعبة المشرفة .

وقال وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام، الدكتور سعد بن محمد المحيميد، في تصريح صحفي، الإثنين، إنه سيتم يوم السبت إنزال الكسوة القديمة للكعبة، وإلباسها الكسوة الجديدة، والمكونة من أربعة جوانب مفرقة وستارة الباب حيث سيُرفع كل جنب من جوانب الكعبة الأربعة على حدة، إلى أعلى الكعبة تمهيداً لفردها على الجنب القديم.

ولفت المحيميد إلى أنه يعمل في مجمع الملك عبد العزيز لكسوة الكعبة المشرفة قرابة 200 صانع وإداري.

وأشار إلى أن “الكسوة تستهلك نحو 670 كيلو غراما من الحرير الخام الذي تتم صباغته داخل المجمع باللون الأسود و120 كيلو جراما من أسلاك الذهب و100 من أسلاك الفضة”.

وتبلغ تكلفة الثوب الواحد نحو 17 مليون ريال سعودي ما يعادل (4.53 مليون دولار).

وكسوة الكعبة عبارة عن قطعة من الحرير الأسود المنقوش عليه آيات من القرآن من ماء الذهب اتباعاً لما قام به النبي محمد صلى الله عليه وسلّم والصحابة من بعده.

تقرؤون أيضا:

من أمام الكعبة المشرفة.. لمجرد ووالدته يشعلان السوشال ميديا في أحدث ظهور لهما

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17