الرئيسية / نبض المجتمع / متابعة أربعيني بتهمة التسبب في حرائق غابة الكرافطة

متابعة أربعيني بتهمة التسبب في حرائق غابة الكرافطة

نبض المجتمع
سفيان الزرزوري-أنس أكتاو 28 يوليو 2022 - 11:00
A+ / A-

أفادت مصادر مطلعة لموقع “فبراير.كوم” بإيقاف عناصر الدرك الملكي بجماعة زعرورة بإقليم العرائش، لشخص أربعيني ينحدر من مدشر الرملة بالجماعة، تورط في اندلاع حريق بغابة الكرافطة الإثنين الماضي.

وذكرت المصادر ذاتها أن الموقوف قُدم لقاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بالعرائش بغية إكمال الأبحاث، حيث وجه له تهمتي الإهمال والتسبب بحريق بشكل غير عمدي.

وأشارت المصادر إلى أن الحريق الذي تسبب به الموقوف همّ بالأساس مدشر الرملة، عندما كان بصدد حرق بعض المخلفات أمام منزله الكائن بالدوار، بيد أن الرياح ساهمت في عدم تحكمه بالنيران لتنتشر على مستوى المدشر.

يشار إلى أن حريق غابة الكرافطة المندلع يوم الإثنين، تم احتوائه بشكل سريع إثر تدخل فرق الإطفاء وعناصر الدرك الملكي.

في غضون ذلك، علم لدى مصادر محلية بإقليم العرائش أن التعبئة لازالت مستمرة من أجل مكافحة الحريق الغابوي المسجل على مستوى غابة “بوهاشم جبل العلم”، الواقعة بالمجال الترابي لجماعتي تازورت وبني عروس.

وانصبت الجهود الميدانية لطواقم الإطفاء في المقام الأول على تأمين مركز مولاي عبد السلام والدواوير المجاورة له، والحد من انتشار النيران في اتجاه الدواوير الأخرى الواقعة بجماعتي تازورت وبني عروس.

ولأجل ذلك، فقد تم دعم فرق مكافحة النيران بأفراد من القوات المسلحة الملكية، كما جرى تكثيف التدخلات الجوية لإخماد النيران، بالاستعانة بـ3 طائرات من نوع “كانادير” نفذت إلى حدود الساعة 25 طلعة إطفائية جوية.

ودرء للمخاطر المحتملة التي يمكن أن تحدق بساكنة الدواوير المحاذية لمنطقة الحريق، فقد تم تأمين نقل 935 أسرة موزعة على 15 دوارا صوب أماكن آمنة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة