الرئيسية / سياسة / الطالبي العلمي: حملة "أخنوش ديكاج" مؤامرة خارجية.. وأصحابها ماعندوهمش البطاقة الوطنية المغربية

الطالبي العلمي: حملة "أخنوش ديكاج" مؤامرة خارجية.. وأصحابها ماعندوهمش البطاقة الوطنية المغربية

سياسة
Sakina Al-Muhtadi 29 يوليو 2022 - 15:00
A+ / A-

أعرب رشيد الطالبي العلمي، في كلمة له أمام شباب جهة طنجة تطوان الحسيمة، عن استغرابه من “مزاعم أطلقتها أطراف حزبية حول إجتزاء تصريحاته السابقة، من سياقها الأصلي الأمر الذي يتقنه خصومه السياسيون”.

وقال الطالبي العلمي، أمام المشاركين في منتدى الشباب الذي احتضنته مدينة طنجة، إن “كل حزب له نمط اشتغال خاص به ومسار متفرد، وإن كانت لجميع الأحزاب نفس النهج والتوجه فما الغاية من تشكيل 40 حزبا بأكملها”.

وأضاف المتحدث، “والمعلوم أن الجميع اختار حزب التجمع الوطني للأحرار، لعدة أسباب تعلمونها”.

واستطرد المسؤول الحكومي، “أما فيما يتعلق بهاشتاج “أخنوش إرحل”، فالكل على وفاق بأن وسائل التواصل الإجتماعي، أضحت كونية فمن حق الجميع عبر بقاع العالم أن يبدي وجهة نظره”.

وزاد الطالبي العلمي، “نحن لا يزعجنا أي مغربي داخل أو خارج أرض الوطن يحمل بطاقة تعريف مغربية، بينما في المقابل فأنا ضد كل من لا يحمل واحدة”.

وتوجه القيادي التجمعي، لمن وصفهم بـ”الدخلاء” بالقول: “لا دخل لكم في شؤون المغاربة”، وتابع “إذا كان من المتفهم أن يتفاعل بعض المغاربة بحسن نية مع الهاشتاغ فإن الحقيقة التي لا غبار عليها هي أن الحملة خارجية وأهدافها بعيدة عن كل ما هو اجتماعي”.

ومن واجبي كرئيس مجلس النواب، يضيف الطالبي العلمي، “أن أعطي الإشارة إلى من وجهت لهم الكلام بكل تجرد وتحفظ، لأن استغلال إخواننا المغاربة الذين يكتوون بلهيب الأسعار في هاته الحملة أمر واضح”.

واستطرد قائلا: “بيد أن هناك من له أجندات سياسية في الخلفية، وهنا أتحدث بالخصوص عن من لا يحملون البطاقة الوطنية المغربية”.

وأردف الطالبي العلمي، “نحن لا نتدخل البتة في شؤون الآخرين، وهذا الهاشتاك الذي صنع بالأساس باللغة الفرنسية واضح أنه من صنيعة خارجية متواطئة”.

وأكد المتحدث ذاته أن “حزب التجمع الوطني للأحرار يقدر المغاربة ويحترمهم، وهم يبادلونه التقدير نفسه، وهو ما ظهر من خلال نتائج الانتخابات الجزئية”، مبرزا: “وسيظل التجمع محترما للمغاربة عبر الوفاء بالالتزامات والأولويات التي اختاروها، وهي التعليم والصحة والتشغيل والحماية الاجتماعية وإصلاح الإدارة”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة