الرئيسية / رياضة / المنتخب المغربي لكرة القدم الإلكترونية يودع مونديال الدنمارك

المنتخب المغربي لكرة القدم الإلكترونية يودع مونديال الدنمارك

المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الإلكترونية
رياضة
فبراير.كوم 31 يوليو 2022 - 11:30
A+ / A-

خرج المنتخب الوطني لكرة القدم الإلكترونية، من نهائيات مسابقة كأس العالم Enations 2022، التي تجري أطوارها بالدنمارك في الفترة ما بين 27 إلى ال30 من الشهر الجاري.

وفشل المنتخب المغربي في انتزاع بطاقة التأهل إلى الدور الثاني من البطولة، لينهي مشاركته في البطولة خامسا في مجموعته، التي ضمنت كلا من بولونيا والمكسيك وهولندا وإيطاليا والهند.

وبدأ المغرب مشواره في المونديال متعثرا، إذ أنهى مباريات الذهاب، الأربعاء، منهزما أمام بولونيا وهولندا وإيطاليا والهند واكتفى بالتعادل 0-0 أمام المكسيك.

وأجريت مباريات الإياب،  الخميس، وفشل المنتخب المغربي في انتزاع بطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي من البطولة، بعد أن انهزم بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد أمام بولونيا وبهدفين أمام المكسيك وبالنتيجة نفسها أمام هولندا، وبهدف واحد أمام إيطاليا وبثلاثة أهداف أمام منتخب الهند.

وتأهل “أسود الأطلس” إلى النسخة الثانية من نهائيات كأس العالم لكرة القدم الإلكترونية، التي تنظم برعاية من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأول مرة في تاريخه، بعد أن تغلب على منتخب كازاخستان بنتيجة (1-0) ذهابا و (2-2) إيابا. ومثل المغرب في النهائيات، الثلاثي كنان النباهي وإسماعيل بودبزة وإلياس مساعد.

وتعليقا على أداء “أسود الأطلس” في البطولة، قالت الجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية، إن أداء الفريق كان مشرفا، مبرزة أن البطولة “فتحت بوابة جديدة لعالم الألعاب الإلكترونية في المغرب ودونت أسماء إلياس، اسماعيل، كنان وسعد من ذهب في تاريخ المشاركات المغربية في البطولات العالمية المنظمة من الاتحادات الدولية”.

وتابعت “حجم المتابعة التي حظيت بها مشاركة ممثلي المغرب والتي بلغت أكثر من 10 آلاف مشاهد في نفس التوقيت إشارة إيجابية تلقتها الجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية ستدفعنا لبدل المزيد من العمل والمضي قدما في توسيع قاعدة اللاعبين وتطوير الممارسة والانتقال بها من الهواية والشغف إلى الاحتراف والبطولات، سواء تعلق الأمر بلعبة فيفا أو بباقي الألعاب التنافسية”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة