الرئيسية / دولي / الجزائر تنفي عودة العلاقات التجارية مع إسبانيا

الجزائر تنفي عودة العلاقات التجارية مع إسبانيا

دولي
فبراير.كوم 31 يوليو 2022 - 18:30
A+ / A-

نفت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، ما اعتبرتها “ادعاءات تتداولها حاليا بعض وسائل الإعلام بشأن تراجع الجزائر عن تجميد علاقاتها التجارية مع إسبانيا”.

وقالت الوكالة الرسمية، في بلاغ أمس السبت، إن “الأمر عاري عن الصحة، كون السلطات أو الهيئات المختصة لم تصدر أي قرار بهذا الخصوص”.

وأضافت الوكالة أن “القرارات المتعلقة بالمسائل المالية والتجارية الخاصة بالتزامات الدولة يتم اتخاذها على مستوى مجلس الوزراء، أو من قبل وزارة المالية أو بنك الجزائر، ويتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية”.

وتابعت، “القرارات التي تخص القضايا المالية والاقتصادية لا سيما تلك التي تخص علاقات الجزائر بشركائها التجاريين، تندرج ضمن الصلاحيات الحصرية للدولة، وليس من اختصاص المنظمات المهنية”.

واعتبر البلاغ أن جمعية البنوك والمؤسسات المالية التي وردت في التقارير الإعلامية لبعض وسائل الإعلام، لا يمكنها أن تحل محل مؤسسات الدولة المكلفة بالمالية والاقتصاد والتجارة الخارجية، لأنها “مجرد جمعية ذات طابع مهني تدافع عن مصالح أعضائها”.

جدير بالذكر أن الجزائر قررت في 8 يونيو الماضي تجميد التجارة والتعليق الفوري لمعاهدة الصداقة وحسن الجوار والتعاون التي أبرمتها في الثامن من نونبر 2002 مع إسبانيا.

وجاء القرار الجزائري بعدما تمسك رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز في تصريحات أمام أعضاء البرلمان الإسباني بقرار له في مارس الماضي، ينص على دعم مبادرة الحكم الذاتي المغربية في الأقاليم الجنوبية.

تقرؤون أيضا:

ألباريس يدعو لحلحلة العلاقات الجزائرية الإسبانية بعد رفع القيود عن العمليات التجارية

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة