الرئيسية / سياسة / الجارة الجزائر تقابل "اليد الممدودة" باستعراض صاروخي على حدود المملكة

الجارة الجزائر تقابل "اليد الممدودة" باستعراض صاروخي على حدود المملكة

سياسة
حياة الشاهد/ متدربة 04 أغسطس 2022 - 20:30
A+ / A-

لم تفوت الجارة الشرقية فرصة الرد، بطريقتها، على الدعوة الملكية المتجددة في خطاب عيد العرش، بإنهاء وضعية الأزمة، تطبيع العلاقات بين الطرفين، حيث تداولت وسائل اعلام جزائرية صور لأنظمة صواريخ أرض-جو روسية الصنع من طراز إس-350 في قواعد عسكرية جزائرية قريبة من الحدود الشرقية للمملكة المغربية.

وقالت عناوين الصحف المحلية في الجارة إن مواصلة الجزائر دفع نظام أسلحتها الثقيلة إلى الحدود بينها والمغرب، يعتبر ردا على التقارب المغربي الإسرائيلي الأخير والذي توج بزيارة رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافى للمملكة، وتوقيع البلدين على شراء منظومة الدفاع الجوي المتطورة باراك-8.

وقد تم إثبات صحة الصور المأخوذة فيما بعد، حيث تم إلتقاطها من قاعدة بوفاريك، وهي خاصة بمنظومة صواريخ أرض-جو روسية الصنع من طراز إس-350 بعد شرائها سنة2020، لتصبح الجزائر أول مشغل خارجي لمنظومة الدفاع الجوي الحديث.

يرجح أن هذه الصور مسربة من قبل القيادة العسكرية الجزائرية التي تقع على بعد 115 كيلومتر فقط على الحدود المغربية، لإظهار قوتها المسلحة في مواجهة المغرب، الذي بدوره يبرم المزيد من الإتفاقيات الدفاعية مع اسرائيل للحصول على منظومة ” Dome” أو ” Barak-8″.

في وقت سابق، جدد الملك محمد السادس، في خطاب العرش، التأكيد على التزام المغرب الصادق، بنهج اليد الممدودة، تجاه الأشقاء في الجزائر، وفاء منه لروابط الأخوة، التي تجمع الشعبين الشقيقين.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة