حسنية أكادير يكشف رسميا عن تعاقداته الجديدة خلال الميركاتو الصيفي

الفيزازي عن مايسة: ارتدادها مجمع عليه من العامة قبل العلماء

الرئيسية / نبض المجتمع / الفيزازي عن مايسة: ارتدادها مجمع عليه من العامة قبل العلماء

الفيزازي عن مايسة: ارتدادها مجمع عليه من العامة قبل العلماء

نبض المجتمع
أنس أكتاو 06 أغسطس 2022 - 13:30
A+ / A-

أدلى الداعية محمد الفيزازي بدلوه، في دعوة المدونة والناشطة السياسية مايسة سلامة الناجي للملك، برعاية من سمتهم المغاربة “الموحدين غير المسلمين”، عبر سني قوانين خاصة لهم.

ورأى الفيزازي في منشور على صفحته بمنصة “فايسبوك” أن الناجي “وصلت إلى محطة غير المسلمة”، بسبب ما سماه ” قطعها لمسافات على طريق التذبذب والتحوّل من حال إلى حال دون أن تستقر على حال”.

وقال الفيزازي إنه “من المعلوم بإجماع المسلمين-علماءَ وعامّة- أن من كان أبواه مسلمين أو أحدهما فيُحكم له بالإسلام وأن من أعلن بالقول والفعل أنه مسلم ثم ترك الإسلام فهو مرتد”.

وتساءل في ذات الصدد، “كيف بمن كانت في يوم من الأيام تدعو إلى الله وتفتخر بحجابها وتدافع عن اختيارها الديني”، في إشارة لمايسة سلامة الناجي.

وأضاف قائلا، “نخلُص إلى أنّ من أعلن إسلامه ..بصرف النظر عن أصله الشركي أو الإسلامي ..ثم أعلن عن انسلاخه عن الدين… فعامة المسلمين يعرفون أنه مرتدّ فضلاً عن العلماء ..الأمر مجمع عليه”.

واعتبر الفيزازي، أن “انسلاخ مايسة عن دينها”، وفق تعبيره، لا يرى فيه أي خسارة على الإسلام والمسلمين، قائلا إن “تنقية الساحة من الشوائب وتطهيرها من الطفيليات مكسب لا يُستهان به”، يضيف الداعية السلفي.

استمعت إلى المدعوة “مايسة” وهي تردّ على منتقديها الذين وصفوها بالمرتدة والكافرة والملحدة وغير ذلك… 

وأنا أعجب لمن تنطق بلسانها على الملأ بأنها ليست مسلمة، ولا مؤمنة بأي دين ثم ترفض في حقها كلمة (كفر) أو (ردة) أو (إلحاد) مع أنها أوصاف تعبر عن عنوان الحال. معلّلة ذلك بتحليلات وتعليلات هجينة ومضحكة.

وختم منشوره كاتبا، “قبح الله الوهم عندما يجعل مايسة وأمثالها يعتقدون بترّهاتهم أنهم على شيء. وما هم على شيء.. ويجعل التافهين ينبهرون بتشدقها بعبارات سياسية عندما تنتقد سياسيا أو وزيرا”.

تقرؤون أيضا:

مايسة تطالب بقوانين خاصة لفائدة غير المسلمين في المغرب

البسطاوي يسخر من ربوبية مايسة سلامة الناجي

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17