بسبب تراجع القيمة المضافة للقطاع.. تباطؤ نمو الاقتصاد الفلاحي بـ14%

"ريان إير" تخسر عشرات الرحلات بإسبانيا بعد تنظيم إضراب مستمر حتى العام القادم

الرئيسية / مال و اعمال / "ريان إير" تخسر عشرات الرحلات بإسبانيا بعد تنظيم إضراب مستمر حتى العام القادم

"ريان إير" تخسر عشرات الرحلات بإسبانيا بعد تنظيم إضراب مستمر حتى العام القادم

مال و اعمال
أنس أكتاو 08 أغسطس 2022 - 22:00
A+ / A-

ألغت “راين اير” نحو 10 رحلات من وإلى إسبانيا الاثنين وتأخرت 111 رحلة أخرى في اليوم الأول من إضراب جديد للطواقم الجوية في البلاد من المقرر أن يستمر حتى يناير 2023.

وألغيت ثمانية رحلات لشركة الطيران الايرلندية منخفضة التكلفة حتى الساعة 13,00 بتوقيت إسبانيا حيث كان من المقرر أن تقلع أو تهبط في مطار برشلونة، وفق اتحاد النقابة العمالية الذي نظم الإضراب بالتعاون مع النقابة المستقلة للطواقم الجوية.

وقال باو إيبارزابال المتحدث باسم اتحاد النقابة العمالية “للأسف هناك الحد الأدنى من الخدمة (الإلزامي) بنسبة 80% المفروض من وزارة النقل”، معتبرا أن هذا الإجراء “غير مصنف” و”يضعف حق الموظفين في الإضراب”.

وترى الشركة الأيرلندية التي تسير أكثر من 650 رحلة مع إسبانيا، أن هذا التوقف عن العمل “كان لديه أثر محدود جدا” وفقا لبيان نشر اليوم الاثنين.

وبدأ موظفو راين اير في إسبانيا الإضراب في 24 يونيو ثم مدد حتى 28 يوليوز للمطالبة بتحسين شروط العمل وتوقيع اتفاقية جماعية.

وبعد أن اعتبرت النقابات أن الخلاف وصل إلى طريق مسدود، نظمت إضرابات أوسع تبدأ الاثنين وتستمر حتى 7 كانون الثاني/يناير 2023، بمعدل أربعة أيام في الأسبوع (من الإثنين إلى الخميس).

وتوصلت رايان اير الشركة العالمية الوحيدة التي ليس لديها اتفاقية جماعية في إسبانيا وفقا للنقابات، إلى اتفاق مؤخرا مع نقابة CCOO (اللجان العمالية) التي تشكل أقلية داخل الطواقم الجوية.

لكن الاتفاقية رفضت من قبل اتحاد النقابة العمالية والنقابة المستقلة للطواقم الجوية اللتين اعتبرتها غير كافية وتطالبان بالإضافة إلى ذلك، بإعادة توظيف 11 مضربا تم صرفهم الشهر الماضي.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17