الرئيسية / نبض المجتمع / الجمارك تحذر تجار المعادن النفيسة من فخ الارهاب وغسل الأموال

الجمارك تحذر تجار المعادن النفيسة من فخ الارهاب وغسل الأموال

نبض المجتمع
أرسلان أمينة 09 أغسطس 2022 - 18:30
A+ / A-

أمهلت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة تجار المعان النفيسة والأحجار الكريمة والعاديات والأعمال الفنية إلى غاية الرابع من نونبر المقبل من أجل التسجيل لدى مكاتبها.

وأصدرت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، دورية أمس الاثنين الثامن من غشت، تكشف فيها عن تمديد آجال تسجيل تجار المعادن النفيسة والأحجار الكريمة والأعمال الفنية لدى مكاتبها إلى غاية الرابع من نونبر المقبل.

وسبق أن أصدرت إدارة الجمارك، في 4 من ماي المنصرم، دورية تخبر من خلالها تجار المعادن النفيسة، التجار بصفتهم خاضعين للمنظومة التشريعية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الضرائب، بضرورة التسجيل لدى مكاتب الإدارة، داخل أجل لا يتعدى 3 أشهر من تاريخ نشر الدورية في ماي.

ويسند ذلك القانون لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، سلطة إشراف ومراقبة على تلك الفئة من الأشخاص الخاضعين، ما يبرر مبادرتها إلى التحسيس بخطورة الجرائم المرتبطة بغسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وكانت إدارة الجمارك عقدت، بتعاون مع الهيئة الوطنية للمعلومات المالية، لقاءات تواصلية مع تجار الأعمال الفنية والعاديات وتجار الأحجار الكريمة والمعادن النفيسة، من أجل التحسيس بالمقتضيات التي يتضمنها قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وهدفت الجمارك من وراء تلك اللقاءات تحسيس المعنيين بلالتزامات القانونية للأشخاص الخاضعين لإشراف ومراقبة إدارة الجمارك في إطار القانون المتعلق بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ولتحديد العلاقات التي تربطهم بالهيئة الوطنية للمعلومات المالية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة