"فندق رونالدو" في مراكش مرشح لجائزة الأفضل في أفريقيا

موسيماني يرشح نفسه لخلافة خاليلوزيتش.. والغموض يلف كلفة "الانفصال بالتراضي"

الرئيسية / رياضة / موسيماني يرشح نفسه لخلافة خاليلوزيتش.. والغموض يلف كلفة "الانفصال بالتراضي"

موسيماني يرشح نفسه لخلافة خاليلوزيتش.. والغموض يلف كلفة "الانفصال بالتراضي"

رياضة
أنس أكتاو 11 أغسطس 2022 - 16:30
A+ / A-

جاء بلاغ انفصال الجامعة الملكية لكرة القدم عن المدرب السابق للنخبة الوطنية وحيد خاليلوزيتش، مقتضبا، عكس طول مدة الإشاعات والأخبار التي ما فتئت تتقاطر على المغاربة منذ آخر مباراة ضمن تصفيات كأس الأمم الأفريقية يونيو الماضي.

وقال بلاغ الجامعة إنه” بالنظر للاختلافات وتباين الرؤى بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والمدرب الوطني وحيد خاليلوزيتش على الطريقة المثلى لتهيئ المنتخب الوطني لكرة القدم لنهائيات كأس العالم قطر 2022 ، قرر الطرفان الانفصال بالتراضي”.

وفي هذا الصدد، أضافت أنها” تتقدم بالشكر الجزيل لما قدمه المدرب السيد وحيد خاليلوزيتش خلال الفترة التي أشرف فيها على قيادة المنتخب الوطني في مقدمتها التأهل الى نهائيات كأس العالم قطر 2022 بمنتخب شاب واعد مليء بطموحات مستقبلية كبيرة، من جانبه تمنى السيد وحيد خاليلوزيتش حظا سعيدا للنخبة الوطنية”.

وأكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حسب البلاغ، “أنها ستوفر جميع الوسائل والامكانيات للتهيئ الجيد للمنتخب الوطني في أفق مشاركته في نهائيات كأس العالم قطر 2022”.

وأشارت الجامعة في بلاغها، في الفقرة الأخيرة، بشكل عام، إلى مستقبل المنتخب الوطني القريب جدا المتمثل في مونديال قطر نونبر المقبل، بيد أنها لم تلمح إلى أسماء العارضة الفنية التي ستشرف على أسود الأطلس.

ويبقى إسم الدولي المغربي السابق وليد الركراكي، أبرز المرشحين لخلافة نظيره البوسني، حسب ما أكدت صحيفة “ليكيب الفرنسية” أمس الأربعاء.

وبرز الركراكي كمدرب محتمل للأسود خاصة مع تخليه عن تدريب الوداد، رغم تقديمه موسما استثنائيا تكلل بثنائية الدوري وكأس أبطال إفريقيا فضلا عن وصوله لنهائي كأس العرش.

كما لمحت الجامعة إلى إشكالية عقد البوسني معها، التي أجلت، حسب تقارير صحفية، بلاغ فك الارتباط، حين وصفت إنهاء العقد بأنه كان بـ”التراضي”، في إشارة إلى قبول خاليلوزيتش طرح الجامعة المالي.

ولم يبين البلاغ، كما كان متوقعا، كلفة فك الارتباط على ميزانية الجامعة الكروية، حيث أشارت تقارير سابقة أن المدرب البوسني طالب بـ40 مليون درهم.

في حين، أكد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن إقالة البوسني وحيد خاليلوزيتش من مهامه في تدريب المنتخب “لن تكلف الجامعة شيئا من الناحية المالية”.

جاء هذا التأكيد على هامش عرض قدمه لقجع أمام لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب يونيو الماضي، بصفته وزيرا منتدبا لدى وزيرة الاقتصاد والمالية مكلفا بالميزانية، من أجل إخبارها بمرسوم فتح اعتمادات إضافية خلال سنة 2022 لفائدة ميزانية التسيير- التكاليف المشتركة.

في سياق متصل، ربطت تقارير إعلامية اسم المدرب السابق لنادي الأهلي المصري بتقلد رأس العارضة التقنية للمنتخب.

واستندت التقارير على تصريحات للمدرب الجنوب افريقي، وقال موسيماني إنه قريب من تدريب منتخب إفريقي في الفترة المقبلة.

وقال موسيماني في تصريحات إذاعية جنوب إفريقية: “الآن أشعر أنني بخير وجاهز للعودة، بعض الفرق استعلمت عن إمكانية الحصول على خدماتي، بالتحديد نادٍ ومنتخب”.

وتابع مدرب الأهلي السابق: “أعتقد أن هذا المنتخب يجب أن ينتفض ويفوز بكأس الأمم الإفريقية، وهذا المنتخب لم يحقق الكثير مؤخرًا، لكنه يمتلك إمكانيات كبيرة، ولدي رغبة في تدريبه”.

وأوضح: “أحب التحديات القائمة على فرق لم تحقق الكثير في الوقت السابق لقدومي”.

واختتم موسيماني تصريحاته: “في جنوب إفريقيا لم يكن صنداونز قد فاز بأي شيء خلال السبع سنوات قبل قدومي، لكني تركت القميص عاليًا وهذا يعطيني الحافز، تمامًا كما حدث مع الأهلي الذي لم يحقق إنجازات قارية طوال 6 أو 7 سنوات. لكننا شاركنا مرتين في مونديال الأندية ولعبنا نهائي دوري الأبطال 3 مرات، والسوبر الإفريقي مرتين”.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17