الرئيسية / دولي / ارتفاع درجة الحرارة والجفاف في أوروبا الأسوأ منذ 500 سنة

ارتفاع درجة الحرارة والجفاف في أوروبا الأسوأ منذ 500 سنة

دولي
فبراير.كوم 13 أغسطس 2022 - 09:30
A+ / A-

أعلنت السلطات البريطانية، الجمعة، أن مناطق شاسعة من إنجلترا انزلقت رسميًا في موجة جفاف، وحثت السكان والشركات في المناطق المتضررة على الحفاظ على المياه قدر الإمكان في أكثر صيف جفافًا منذ 50 عامًا.

احترق أكثر من 600 ألف هكتار في جميع أنحاء أوروبا بالفعل في حرائق الغابات هذا الصيف.

شهدت فرنسا شهر يوليو الأكثر جفافًا منذ عام 1959 – ومثل معظم أنحاء أوروبا – تستعد لموجة حرارة أخرى خلال الأيام المقبلة.

وفقًا للجنة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ، سترتفع درجات الحرارة في جميع المناطق الأوروبية بمعدل يتجاوز المتوسط ​​العالمي، ومن المتوقع أن تستمر في الارتفاع.

معظم أوروبا معرضة لموجات الحر والطقس الجاف، حيث يؤثر الجفاف على إنتاج الغذاء والطاقة ومياه الشرب والحياة البرية”.

خبراء في ألمانيا يحذرون من استمرار انخفاض مستويات المياه في نهر الراين في الأيام القادمة، الأمر الذي سيعقد عملية نقل البضائع على طول النهر بما في ذلك الفحم والبنزين.

بلغت نسبة ذوبان الجليد في قمم جبال الألب بسويسرا مستويات غير مسبوقة في التاريخ الحديث، وتؤكد الشلالات الهادرة في المكان ما يقوله الخبراء، من حيث أن ذوبان الجليد بلغ العام الحالي مرحلة هي لأسوأ في التاريخ الحديث لجبال الألب.

بسبب أزمة الغاز وشح المياه، لن يُسمح بعد الآن للمكاتب والمتاجر ومراكز الاستقبال الاسبانية بضبط أنظمة التبريد الخاصة بها على أقل من 27 درجة مئوية في الصيف أو رفع التدفئة فوق 19 درجة مئوية في فصل الشتاء بموجب مجموعة جديدة من تدابير توفير الطاقة التي وافقت عليها الحكومة وستُلزم المتاجر أيضًا بإبقاء الأبواب مغلقة، مع إطفاء أضواء واجهات المتاجر بعد الساعة العاشرة مساءً.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة