ارتفاع درجة الحرارة والجفاف في أوروبا الأسوأ منذ 500 سنة

شقير لـ"فبراير": الإطاحة بوهبي وميراوي "تكهن وارد" لتعيين كتاب الدولة

الرئيسية / سياسة / شقير لـ"فبراير": الإطاحة بوهبي وميراوي "تكهن وارد" لتعيين كتاب الدولة

شقير لـ"فبراير": الإطاحة بوهبي وميراوي "تكهن وارد" لتعيين كتاب الدولة

سياسة
أمينة أرسلان 13 أغسطس 2022 - 10:00
A+ / A-

أوردت مجلة “جون أفريك” المتخصصة في الشؤون الإفريقية، امس الجمعة، أن المغرب مقبل على تعديل في حكومة عزيز أخنوش، وذلك بطلب من الملك محمد السادس، مشيرة إلى أن هذا التعديل من المرتقب أن يحدث قبل نهاية شهر غشت الجاري.

وسيتم خلال هذا التعديل الإطاحة بوزيرين في حكومة أخنوش، ويتعلق الأمر وفق مصادر المجلة الواسعة الانتشار، بوزير العدل والأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عبد اللطيف ميراوي المنتمي لنفس الحزب.

وكشف الخبير العسكري والمحلل السياسي، محمد شقير في تصريح لـ”فبراير”، بأنه منذ تعيين حكومة أخنوش كانت هناك تكهنات وإشاعات حول تعديل حكومي في الوقت الذي لم تكمل هذه الحكومة سنة على تعيينها.

وأضاف شقير في تصريحه لـ”فبراير”، بأن ما أوردته الأسبوعية الفرنسية “جون أفريك”، يدخل ضمن هذه التكهنات خاصة وأنها تركز على وهبي التي تزايدت حوله الإشاعات بضرورة تغييره إلى جانب مطالب بضرورة رحيل رئيس الحكومة.

وفي هذا الاطار تساءل شقير عن الأسباب التي تكمن وراء هذا التعديل ولماذا بالضبط وهبي وميراوي.

واستبعد الخبير العسكري، أن يكون هذا التعديل واردا نظرا لأن التوقيت غير مناسب إلى جانب أن تغيير وهبي كأمين عام لحزب الأصالة والمعاصرة سيؤثر بلا شك على توازن هذه الحكومة وانسجامها مادام أن هذه الحكومة تضم كل من الأمينين العامين لكل من حزبي الأصالة والمعاصرة والاستقلال.

وختم شقير الحديث بالقول بأن هذا التعديل المنتظر هو ضرورة لكي يتم تعيين كتاب دولة من طرف الأحزاب المكونة لهذه الحكومة.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17