النقَّاشات.. المنسيات من التغطية الصحية والضمان الاجتماعي

خديجة البيضاوية تصارع الموت "وحيدة".. أين وزارة الثقافة؟

الرئيسية / بيبل / خديجة البيضاوية تصارع الموت "وحيدة".. أين وزارة الثقافة؟

خديجة البيضاوية تصارع الموت "وحيدة".. أين وزارة الثقافة؟

بيبل
أرسلان أمينة 14 أغسطس 2022 - 15:00
A+ / A-

تعاني الفنانة الشعبية خديجة البيضاوية من تدهور حالتها الصحية منذ عدة أيام، بسبب مرض ألزمها الفراش.

ووجه الفنان محمد الخياري نداء للفنانين والمنتجين جاء فيه: “أجي نعاونو خديجة البيضاوية تعالج وأنا أولكم”.
وكتب الخياري في توينة له عبر حسابه الرسمي في الانستغرام، أرفقها بصورة الفنانة القديرة: “علاش غادين نتسنًاو شي جهة اش كنديرو حنا كفنًانين وكمنتجين منفدين و كأصحاب و معدًين برامج تلفزية وإذاعية وكمدراء لمهرجانات جد مدعمة وكنجوم زملاء لها أعرفهم جد المعرفة أغنياء تبارك الله ونديرو كلنا مليون ولاجوج للواحد ونتكلفو بها وبأخرين صح ما يتمكًن اش قلتو هانا الأول واجد . جاوبوني أيها الزًملاء”.

وفي مقابل ذلك، نشر محمد السعودي معد برنامج “نجوم الأولى عبر منشور على حسابه بـ “الإنستغرام”، “حالة الفنانة خديجة البيضاوية تدعو على القلق وتحتاج تدخلا عاجلا لإنقاذ حياتها فهل من قلوب رحيمة تخفف الالام على هذه الفنانة”.

وتساءل السعودي حول مدى تدخل الوزارة الوصية على قطاع الفن، لإنقاذ حياة الفنانة التي تعاني في صمت، مبرزا بالقول: “وهل من مبادرة من الوزارة الوصية ومن تعاضدية الفنانين قبل فوات الاوان اللهم اني قد بلغت فاللهم اشهد”.

وجدير بالذكر، أن فئات من الفنانين المغاربة يعيشون في وضعية هشة تحتاج إلى الكثير من الدعم المعنوي والاعتراف بخدماتها، خاصة وأن أغلبهم غير مسجل في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، ولا يستفيد من الحماية الاجتماعية، ولا من بطاقة الفنان، وذلك في ظل صمت وزارة الثقافة عن وضعيتهم التي يصفها البعض بالمزرية.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17