"الأكاديمية الأمريكية للريادة" تختتم فعالياتها بطنجة

توثيق مخالفة مرورية يقود لاعتقال حقوقي باشتوكة

الرئيسية / نبض المجتمع / توثيق مخالفة مرورية يقود لاعتقال حقوقي باشتوكة

توثيق مخالفة مرورية يقود لاعتقال حقوقي باشتوكة

الدرك الملكي بتارودانت
نبض المجتمع
فبراير.كوم 15 أغسطس 2022 - 12:30
A+ / A-

أعربت فروع الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب بجهة سوس ماسة عن استنكارها لما وصفته بالاعتقال التعسفي الذي طال نائب رئيس الجمعية باشتوكة ايت باها مصطفى البوخاري.

وقالت الجمعية إن ذلك حدث مساء الثلاثاء الماضي، حيث لفت انتباه مصطفى البوخاري محاولة اعتراض أحد الدركيين لسائق دراجة نارية أدى بصاحبها إلى السقوط جراء “التدخل العنيف”.

وقال بيان الجمعية إن المعني بالأمر حاول تصوير الواقعة بهاتفه المحمول ممارسا حقه الاعلامي والحقوقي إلا أنه فوجئ باعتقاله من طرف رجال الدرك ضاربين عرض الحائط كل القوانين الجاري بها العمل، وفق تعبير المصدر.

وأدانت الفروع في بيان مشترك ما سمتها  بالمحاولات “الرخيصة” الرامية إلى استهداف النشطاء الحقوقيين والاعلاميين والنقابيين والجمعويين بالإقليم قصد ترهيبهم وتنيهم عن مواصلة محاربة الفساد والاستبداد.

وطالبت الهيئة ذاتها بإلغاء المتابعة القضائية في حق مصطفى البوخاري وإطلاق سراحه دون قيد او شرط، داعية جميع الهيئات الحقوقية والنقابية والإعلامية بالجهة إلى تقديم الدعم والمساندة للفاعل الحقوقي والإعلامي وباقي المناضلين والمدافعين عن حقوق الساكنة بالمنطقة.

وعبرت الجمعية في ختام بيان فروعها بجهة سوس ماسة عن عزمها تسطير برنامج نضالي داخل إقليم شتوكة ايت باها سيعلن عن تاريخه لاحقا.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17