شركة ألمانية تشرع في ضخ الغاز عبر أنابيب مغربية

سابقة.. جماعة أكادير تعتمد الرقمنة للاستفادة من ملاعب المدينة واقعيا وافتراضيا

الرئيسية / رياضة / سابقة.. جماعة أكادير تعتمد الرقمنة للاستفادة من ملاعب المدينة واقعيا وافتراضيا

سابقة.. جماعة أكادير تعتمد الرقمنة للاستفادة من ملاعب المدينة واقعيا وافتراضيا

رياضة
سكينة المهتدي 16 أغسطس 2022 - 21:00
A+ / A-

أطلق المجلس الجماعي التابع لمدينة أغادير، منصة رقمية لتسهيل وتبسيط الخدمات، للمرتفقين من ساكنة وجمعيات رياضية.

وقال هشام العلوي رئيس اللجنة الرياضة والثقافة والشباب بالمجلس الجماعي لأكادير، إنه في إطار البرنامج الشامل والطموح الذي يستهدف رقمنة مجموعة من الخدمات، تم إنشاء منصة إلكترونية رقمية من أجل تلقي طلبات الحجوزات، الخاصة بالملاعب والقاعات الرياضية في مرحلة أولية.

وتابع العلوي، “وسيعمم الإجراء على مستوى ملاعب القرب، وكذا مختلف المرافق الرياضية بالمدينة، كي تستفيد الساكنة من تبسيط هاته المساطر، موضحا، “وذلك تجسيدا لقواعد المدينة الذكية التي يشتغل عليها المجلس منذ تولي مهامه”.

وطموحنا اليوم هو أن يخرج مشروع “المدينة الذكية حيز الوجود،

وتمكن المنصة المرتفقين، وفق العلوي، من وضع طلباتهم عبر ثلاث مراحل مبسطة، تعفيهم من وضع طلباتهم وانتظار رد من الإدارة المعنية.

وصرح رضوان بلحسن، رئيس مصلحة الشؤون الرياضية بجماعة أغادير، بأنه لا بد الأخذ عين الاعتبار ثلاث محاور رئيسية، يضعها المجلس في صلب أولوياته.

وركز بلحسن، على ضرورة تجويد الخدمات المقدمة للمرتفق، وترسيخ الحكامة بمفهومها الجيد، بمختلف القطاعات بما فيها قطاع الرياضة.

وأبرز رئيس المصلحة، “وهو ما تم العمل عليه من خلال تنزيل منصة رقمية متطورة، بغية تقليل الآجال التي تعرفها مسطرة الحجز العادية، في طريقها نحو المصادقة على طلبات الجمعيات الرياضية”.

وزاد المتحدث، “تتيح المنصة حجز أوقات التداريب لمختلف الفئات، كما تضع رهن إشارات الجمعيات والعصب الملاعب والمرافق الرياضية الخاصة بالمقابلات الرسمية”.

وختم بلحسن، “علاوة عن إعطائها نظرة شمولية حول مختلف الحجوزات، وكذا الساعات المتاحة للعملية، كونها تعتبر أداة للتدبير الناجع للمرافق الرياضية”.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17