الرئيسية / نبض المجتمع / مصرع ثلاثة عناصر من الوقاية المدنية في حريق كابو نيكرو

مصرع ثلاثة عناصر من الوقاية المدنية في حريق كابو نيكرو

نبض المجتمع
فبراير.كوم 16 أغسطس 2022 - 09:59
A+ / A-

أفادت السلطات المحلية بعمالة المضيق-الفنيدق أن 3 من أفراد المديرية العامة الوقاية المدنية لقوا مصرعهم، أمس الاثنين 15 غشت 2022.

وكشفت المصادر ذاتها، عن إصابة اثنان آخران بجروح بليغة إثر سقوط المركبة التي كانوا يستقلونها في منحدر وادي أثناء أدائهم لواجبهم المهني في مكافحة الحريق الغابوي المسجل بغابة “كدية الطيفور” الواقعة بتراب عمالة المضيق-الفنيدق، حيث جرى نقل المصابين إلى وحدة استشفائية متخصصة بمدينة طنجة لتلقي العلاجات الضرورية.

وقد استنفر اندلاع هذا الحريق الغابوي، عشية أمس الاثنين 15 غشت 2022، كافة السلطات والمصالح المعنية، إذ تمت تعبئة مختلف الموارد البشرية والوسائل والمعدات اللوجيستيكية لمكافحة النيران، بما في ذلك الاستعانة بطائرات متخصصة في إخماد النيران من نوع “كانادير”، حيث مازالت جهود فرق التدخل متواصلة بهدف السيطرة على ألسنة اللهب والحد من انتشارها وتفادي مخاطر انتقالها إلى أماكن آهلة بالسكان.

وحسب المصادر ذاتها، فقد بلغت الخسائر المتعلقة بالغطاء الغابوي إلى حدود الساعة حوالي 90 هكتار.

هذا وقد أسفرت التحريات الولية التي جرت مباشرتها على خلفية هذا الحريق الغابوي، عن توقيف 4 أشخاص يشتبه في وقوفهم وراء إضرام النيران، تمت إحالتهم على مصالح الشرطة القضائية المختصة قصد تعميق البحث والتقديم أمام العدالة، تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة