خريبكة تنهي يوما مأساويا بحصيلة 24 قتيلا وعشرات المصابين في حالات خطيرة

مهنيو النقل السياحي يأملون في وفاء الوزارة الوصية بوعودها

الرئيسية / نبض المجتمع / مهنيو النقل السياحي يأملون في وفاء الوزارة الوصية بوعودها

مهنيو النقل السياحي يأملون في وفاء الوزارة الوصية بوعودها

نبض المجتمع
فبراير.كوم 18 أغسطس 2022 - 19:30
A+ / A-

شاركت الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي بالمغرب في الاجتماع الذي دعت إليه وزارة النقل واللوجستيك مع مهنيي النقل السياحي، أمس الأربعاء 17 غشت 2022 بالرباط، وقدمت الفيدرالية خلال الاجتماع مجموعة من المقترحات للنهوض بالقطاع وتحسين أوضاع المهنيين وللحد من التجاوزات التي يشهدها القطاع.

وعبرت الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي عن ارتياحها لاستئناف مسار المشاورات والاجتماعات بين الوزارة والمهنيين، وتثمينها للتجاوب الذي أبدته الوزارة مع المقترحات المقدمة.

وبناء على مخرجات الاجتماع التي ترأسه الكاتب العام للوزارة، أكدت الفدرالية عن إشادتها بالأجواء الإيجابية التي مر فيها الاجتماع وبالاستعداد الذي أبدته الوزارة للتعاون من أجل إقرار خطوات عملية ضمن مقاربة تشاركية.

وفي بلاغ صادر عن الفدرالية عقب الإجتماع مع الوزارة والذي توصل “فبراير” بنسخة منه، دعت المجموعة المهنية لبنوك المغرب والجمعية المهنية لشركات التمويل إلى تقديم المعطيات اللازمة بخصوص قيمة المديونية والفوائد المضافة على تأجيل سداد الديون إلى مصالح وزارة النقل وإلى الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي في أقرب وقت ممكن، وإلى تحمل مسؤوليتها الكاملة في أي تأخير أو تسويف من شأنه عرقلة هذا الورش الذي مازال في مراحله الأولى.

وعبرت الفدرالية عن استعدادها التام للانخراط الجدي والمسؤول في النقاش الذي أطلقته الوزارة بخصوص تجديد وتطوير الإطار القانوني لقطاع النقل السياحي، وللدفاع عن تصورات المقاولات والمهنيين بما يؤهل القطاع ويحفظ كرامته.

كما أكدت على أهمية عنصر الزمن في إقرار الخطوات العملية وفي تنزيلها على أرض الواقع، وتشديدها على أن أي تأخير يعود بالضرر على القطاع.

وفي الختام دعت الفيدرالية الوطنية للقطاع السياحي بالمغرب باقي القطاعات الوزارية إلى التفاعل السريع والجدي مع مراسلاتها ومقترحاتها، وتشدد على أن الوضعية التي آل إليها القطاع لم تعد تسمح بأي تأخير، كما تدعو بنك المغرب إلى إعمال صلاحياته القانونية لحث شركات التمويل على التفاعل مع مقترحات إنقاذ القطاع والحد من ممارساتها التي تهدد مستقبل آلاف الأسر

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17