الرئيسية / بيبل / الداعية رضوان : تضعون "اللايكات" لصور زوجة رونالدو وتنتقدون صور "اللحايا" في الفيسبوك

الداعية رضوان : تضعون "اللايكات" لصور زوجة رونالدو وتنتقدون صور "اللحايا" في الفيسبوك

رضوان بن عبد السلام
بيبل
فبراير.كوم 19 أغسطس 2022 - 15:30
A+ / A-
علق الداعية رضوان بن عبد السلام على موضوع العنصرية التي يتلقاها رجال الدين بسبب نشر صورهم، مقارنة مع الفنانين والرياضيين وغيرهم من الشخصيات المعروفة.
وكتب رضوان في تدوينة عبر حسابه بالفايسبوك : “كلمة لابد منها، كيشوف المغني والممثل والرياضي وغيرهم ينشرون صورعطلتهم فيضع لهم جيما وجادوغا وينصرف ولكن إذا شاف شي واحد محسوب على الالتزام واللحية والتدين فتنتفخ أوداجه وتصيبه قشعريرة وتدور عيناه في رأسه كأنه يتخبطه الشيطان من المس”.
وتابع الداعية : “والسبب أنه يظن أن المسلم خصو يكون مدربل ومخبع فشي غار ومهموم مغموم بالشكا والبكا”.
وزاد توضيحا : “والحقيقة خلاف هذه الفكرة ديال الحوماق الذين يزِنون الأمور بميزان العادات والتقاليد وليس بميزان الشرع ، وهذا النوع كتلقاه عامل جادوغ لجميع صور مرات كريستيانو رونالدو وملي يشوف الصورة ديال خاه المسلم عايش الحياة ويبث في الناس التفاؤل عاد كيبانو ليه الفقراء وكيبان ليه يدخل فالقلوب ديال الناس ويحكم عليهم بالكبر والرياء والتفاخر”.
وأضاف عبد السلام : “كيحكم على نِيَّات الناس وهو النِيَّة ديالو وما قادرشي يتحكم فيها ! كيخلي الناس لي عاملين الحرام ويجي يحضي الناس لي عاملين الحلال ويدخل فالنيات ديالهم، وحتى اذا شفتي شي حد عامل الحرام فالشرع فرض عليك شروطا حازمة في نصيحة هذا الشخص، تنصحه في السر واذا كنت مضطرا أن تنصحه في العلن فلابد من الإخلاص أولا ثم الرفق في النصح واختيار الكلام الطيب والبعد عن التعيير والسب والشتم”.
وفي نهاية تدوينته قال : “ومن خالف هذه الشروط فليس قصده النصيحة وإنما هو شخص مكعوط معقد فاشل أكل الحسد قلبه ويخرج خبثه في صورة النصيحة والغيرة على الدين مع أنه أجهل الناس بالدين وبالنصيحة، ونختم هذا المنشور بما قاله الشاعر أمنانوك رضي الله عنه : راك فاهم نعيشو غاية، وكما قال شاعر آخر فوكونط : لي ما نعجبوه نفقصوه”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة