الرئيسية / نبض المجتمع / هذه تفاصيل إدماج طلبة أوكرانيا بالجامعات المغربية

هذه تفاصيل إدماج طلبة أوكرانيا بالجامعات المغربية

نبض المجتمع
فبراير.كوم 26 أغسطس 2022 - 19:34
A+ / A-

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، أنها اتخذت مجموعة من الإجراءات والتدابير من أجل تسهيل التحاق الطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا بمؤسسات التعليم العالي الوطنية.

وحسب بلاغ صادر عن الوزارة الوصية، أنه تم اتخاد مجموعة من الاجراءات بالنسبة لمسالك الطب والصيدلة وطب الأسنان من بينها “تنظيم اختبار كتابي لجميع المستويات للمسالك الثلاثة يوم السبت 24 شتنبر 2022.

وسيهم هذا الاختبار حسب المصدر ذاته، المستوى المسجل به الطالب بأوكرانيا برسم 2021-2022، على أن يخول النجاح فيه التسجيل بنفس المستوى برسم 2022-2023”.

وقد تم فتح باب التسجيل في المباريات من 3 إلى 16 شتنبر 2022 على مرحلتين، المرحلة الأولى وهي التسجيل الالكتروني عبر منصة معدة لهذا الغرض، تمكن المترشح من التعبير عن اختياره للجامعات التي يرغب في التسجيل بها وتحميل ملفه.

وتتجلى المرحلة الثانية في إيداع الملف الورقي بأحد المراكز حسب المسلك الخاص بالطالب، جامعة محمد السادس لعلوم الصحة بالدار البيضاء بالنسبةللطب، وجامعة الزهراوي الدولية لعلوم الصحة بالرباط بالنسبة للصيدلة،والجامعة الدولية للرباط بالنسبة لطب الأسنان.

وأضاف البلاغ، أن مباريات الطب ستتم في جامعة محمد السادس لعلوم الصحة بالدار البيضاء بالعنوان أنفا سيتي، شارع محمد الطيب الناصري، الحي الحسني 304 82.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة