بسبب شيك بدون رصيد.. اعتقال عبد الفتاح جوادي بمطار محمد الخامس

الجزولي: مغاربة الخارج حولوا 100 مليار درهما للبلاد وجل استثماراتهم في العقار

الرئيسية / سياسة / الجزولي: مغاربة الخارج حولوا 100 مليار درهما للبلاد وجل استثماراتهم في العقار

الجزولي: مغاربة الخارج حولوا 100 مليار درهما للبلاد وجل استثماراتهم في العقار

سياسة
فبراير.كوم 31 أغسطس 2022 - 15:30
A+ / A-

قال محسن جازولي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، حضرنا اليوم أشغال الاجتماع التاسع للجنة الوزارية لشؤون المغاربة المقيمين في الخارج وشؤون الهجرة.

وأضاف على هامش اللقاء، هذا الاجتماع الأول لهذه اللجنة بعد الخطاب الملكي الاخير لجلالة الملك محمد السادس نصره الله، والذي دعا خلاله إلى إحداث آليات لدعم الكفاءات المغربية في الخارج، وكذا ميكانيزمات لدعم مبادرات ومشاريع المغاربة المقيمين بالخارج. نحن نعلم جيدا مدى أهمية الجالية المغربية، فجاليتنا هي واحدة من أكبر الجاليات في العالم، وهي السادسة من حيث الأهمية في العالم، كما أنها تمثل 16٪ من المغاربة.

وأضاف المتحدث، “فيما يخص الاستثمار، هناك تحويلات كبيرة من الجالية، تمثل ما يقرب من 100 مليار درهم، وحوالي 10٪ منها تهم بشكل أساسي الاستثمارات المرتبطة بقطاع العقارات، في حين 2٪ فقط من هذه التحويلات، أي 2 مليار درهم تهم الاستثمارات في القطاعات الإنتاجية.

وسجل أنه من المهم وضع آليات لتسهيل وزيادة استثمارات المغاربة المقيمين بالخارج من خلال ميكانيزمات جديدة ومنصات واليات مؤسساتية، ستكون قادرة على تسهيل استثمار المغاربة المقيمين بالخارج

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17