الرئيسية / دولي / نيوزيلاندا تسجل أول وفاة متعلقة بلقاح فايزر

نيوزيلاندا تسجل أول وفاة متعلقة بلقاح فايزر

فايزر
دولي
فبراير.كوم 02 سبتمبر 2022 - 12:38
A+ / A-

أكدت السلطات النيوزيلندية أن امرأة توفيت جرّاء إصابتها بالتهاب العضلة القلبية على إثر تلقيها لقاح فايزر_بيوتينك المضاد لفيروس كورونا، وذلك اعتماداً على فحوصات أجرتها لجنة مستقلة لمراقبة سلامة لقاحات كوفيد-19 بشأن ملابسات الوفاة.

وقالت وزارة الصحة في بيان إن هذه أول حالة في نيوزيلندا تحدث فيها الوفاة بعد أيام من التطعيم بلقاح فايزر لكوفيد-19، مضيفةً أن اللجنة المستقلة أرجعت أسباب الوفاة إلى التهاب عضلة القلب، وهو أحد الآثار الجانبية النادرة المعروفة للقاح فايزر.

غير أن البيان شدد على أن “فوائد التطعيم بلقاح فايزر تفوق بكثير مخاطر كل من الإصابة بكوفيد-19 وآثار اللقاح الجانبية، ومنها التهاب عضلة القلب”.

ويجدر بالذكر أن وكالة الأدوية الأوروبية في شهر يوليو الماضي كانت ربطت باللقاحات نوعين من الحالات المرضية: التهاب عضلة القلب، المعروف باسم “مايوكاردياتس”، والتهاب السوائل التي تملأ الكيس المحيط بالقلب، والمعروف باسم التهاب التامور “بيريكاردايتس”.

وتشهد نيوزيلندا تفشياً لوباء كورونا، وقد سجّل اليوم إصابة 53 شخص بالفيروس، ما يرفع عدد الإصابات منذ بدء الموجة الحالية إلى 562، إصابة في البلاد، حيث فرضت السلطات إغلاقاً كاملاً في وقت سابق من الشهر الجالي لوقف انتشار متحوّر “دلتا”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة