بسبب الأخطاء التحكيمية.. أولمبيك آسفي يشكو حكم مباراة الرجاء للجامعة

وزارة التعليم العالي تفتح باب التسجيل لطلبة أوكرانيا في مباريات الطب والصيدلة

الرئيسية / نبض المجتمع / وزارة التعليم العالي تفتح باب التسجيل لطلبة أوكرانيا في مباريات الطب والصيدلة

وزارة التعليم العالي تفتح باب التسجيل لطلبة أوكرانيا في مباريات الطب والصيدلة

نبض المجتمع
نهيلة بلفضيل 06 سبتمبر 2022 - 15:00
A+ / A-

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عن فتح باب التسجيل في المباريات، لفائدة الطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا والمسجلين بمسالك الطب والصيدلة وطب الأسنان، وذلك في إطار الإجراءات والتدابير المتخذة لضمان استمرارية مسارهم الجامعي.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، تتوفر “فبراير” على نسخة منه، بأن المباريات ستتم عبر مرحلتين، خلال الفترة الممتدة من ال3 إلى ال16 من شتنبر الجاري.

 هذا وتتمثل المرحلة الأولى في التسجيل الإلكتروني عبرالمنصة https://Etudiants-Ukraine-MPD.enssup.gov.ma، والتي تمكن المترشح من التعبير عن اختياره للجامعات التي يرغب في التسجيل بها وتحميل ملفه الإلكتروني.

أما المرحلة الثانية فتتجلى في إيداع الملف الورقي بأحد الماركز حسب المسلك الخاص بالطالب، فقد تم تحديد : مسلك الطب في جامعة السادس لعلوم الصحة بالدار البيضاء بالعنوان أنفا سيتي، شارع محمد الطيب الناصري، الحي الحسني 82 304 بالدار البيضاء، فيما وضع مسلك الصيدلة في جامعة الزهراوي الدولية لعلوم الصحة بالرباط بالعنوان شارع علال الفاسي 1000، الرباط، أما مسلك طب الأسنان فتضمه الجامعة الدولية للرباط بالعنوان تكنوبوليس11103 الرباط.

هذا وأشار البلاغ، إلى أن الملف الورقي يجب أن يتوفر على بطاقة تتضمن اختيارات المؤسسات المرغوب الدراسة بها مع ترتيبها، نسخة من بطاقة التعريف الوطنية، نسخة من شهادة الباكالوريا، كشوف النقط المحصل عليها خلال سنوات الدراسة بأوكرانيا، نسخة من شهادة التسجيل برسم السنة الجامعية 2021/2022، بالإضافة إلى إثبات الإقامة بأوكرانيا على الأقل إلى غاية الفصل الأول لسنة 2021/2022، وكذا تصريح بالشرف على صحة المعلومات المدلى بها.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17