الرئيسية / دولي / "مهووس بالنساء".. تفاصيل جديدة في فضيحة "الغزوات الجنسية" لسفير اسرائيل بالمغرب

"مهووس بالنساء".. تفاصيل جديدة في فضيحة "الغزوات الجنسية" لسفير اسرائيل بالمغرب

دولي
أنس أكتاو 07 سبتمبر 2022 - 23:00
A+ / A-

كشف التلفزيون الإسرائيلي الرسمي، أن تحقيق وزارة خارجية تل أبيب، في وقائع التحرش والاستغلال الجنسي المنسوبة لرئيس مكتب الاتصال الاسرائيلي في الرباط، دافيد غوفرين، أظهرت أن الممارسات “لم تقتصر على المكتب بل هناك وقائع أخرى بمجموعة من الفنادق التي كان يقيم بها”.

وذكر التلفزيون العبري، أن هذه الممارسات “بدأت بعد فترة وجيزة من قدوم غوفرين للمغرب سفيرا لإسرائيل في المملكة”، غير معتمد من الرباط.

وأشارت القناة إلى أن الخارجية الإسرائيلية تلقت وثيقة حول ممارسات غوفرين، وصفته بأنه “مهووس بالنساء لدرجة تدفعه للتحرش بهنّ”.

وكانت تقارير صحفية إسرائيلية، عن فتح وزارة الخارجية في تل أبيب، تحقيقا في شبهات وصفت بـ”الخطيرة”، تمثلت في وقوع مخالفات في مكتب الاتصال الإسرائيلي في المغرب.  

وذكرت التقارير الاسرائيلية، أن المخالفات تتمحور حول ادعاءات بالتحرش واستغلال النساء، واختفاء الهدايا.

وأضافت المصادر ذاتها، أن وفدا ضم عددا من كبار المسؤولين الاسرائيليين، بمن فيهم المفتش العام للمكتب، حجاي بيهار، وصل إلى مكتب الاتصال في الرباط على عجل الأسبوع الماضي.

وتقوم تفتيشية وزارة الخارجية الإسرائيلية، حسب التقارير، بالتحقيق في مزاعم استغلال النساء “المحليات” من قبل موظف كبير في مكتب الاتصال.

وأكدت أن التفتيشية تحقق في اختفاء أو سرقة هدية ثمينة “أرسلها القصر الملكي المغربي خلال احتفالات ما يسمى بـ”عيد استقلال دولة إسرائيل”.

وتحقق وزارة الخارجية الإسرائيلية أيضا، في “صراع داخل المكتب بين رئيس البعثة، ديفيد جوبرين، وضابط الأمن المسؤول عن الأمن في البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية بالمغرب”، وفق التقارير ذاتها.

تقرؤون أيضا:

بسبب التحرش الجنسي والسرقة.. إسرائيل تستدعي رئيس مكتبها في الرباط

عروض مسرحية إسرائيلية على مسارح الرباط والبيضاء ومراكش 

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة